اقتصاد

دونالد ترامب يطرد المهاجرين وابنه يشغلهم
تاريخ النشر: 21 فبراير 2017 22:48 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2017 5:30 GMT

دونالد ترامب يطرد المهاجرين وابنه يشغلهم

في الوقت الذي يسعى فيه دونالد ترامب للتخلص من المهاجرين بكل الطرق، يسهل ابنه ‏دخولهم إلى الولايات المتحدة للعمل في مشاريع العائلة بأجور زهيدة.‏

+A -A
المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

كشف الموقع الأمريكي BuzzFeed News أن اريك ترامب ابن الرئيس الأمريكي، وضع طلب تأشيرة دخول عمال موسمين ،للاشتغال في مزرعة الكروم العائلية التي يشرف على تسييرها بشارلوت فيل ( بكاليفوريا)، وهذا يخالف تماما الشعارات التي رفعها والده في حملته الانتخابية، وأبرزها إعطاء الأولوية للعمال الأمريكيين.

وتقدم اريك ترامب لدى وزارة العمل الأمريكية بطلب التأشيرة لـ 23 أجنبيا، ليتم تشغيلهم في إطار البرنامج الأمريكي للفيزا H-2، و الذي يسمح للمشغلين الأمريكيين بالاستعانة بعمال أجانب، شرط ألا يكون هناك مرشحون أمريكيون.

وتولى الوريث الثالث لدونالد ترامب مهمة الإشراف على الكروم العائلية منذ 2012، وسبق له تشغيل 6 عمال أجانب، خلال شهر ديسمبر الماضي، مقابل 11.27 دولار للساعة .

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن بعد تنصيبه رسميا في 20 يناير، انسحابه من إدارة المجموعة الاقتصادية العائلية Trump Organization، تاركا زمام الأمور لولديه دونالد جونيور و اريك، فهل يعني هذا أنه بإمكان المجموعة نهج سياسة مناقضة تماما لتوجهات صاحبها ؟.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك