شركة إندونيسية تبتكر حلًا يتغلب على الازدحام ويوفر آلاف فرص العمل – إرم نيوز‬‎

شركة إندونيسية تبتكر حلًا يتغلب على الازدحام ويوفر آلاف فرص العمل

شركة إندونيسية تبتكر حلًا يتغلب على الازدحام ويوفر آلاف فرص العمل

المصدر: وكالات

ابتكرت شركة إندونيسية نظاماً إلكترونياً أطلقت عليه اسم تطبيق (Go-Jek) لتخفيف الازدحام المروري في شوارع العاصمة جاكرتا.

وتطبيق (Go-Jek) عبارة عن برنامج يتم تحميله على الهواتف النقالة، يطلب من خلاله الشخص دراجة نارية للانتقال إلى المكان الذي يريد.

وخلال فترة قصيرة تمّ تحميل التطبيق 30 مليون مرة، ووصل عدد سائقي الدرجات النارية العاملين بنظام (Go-Jek) في عموم البلاد، أكثر من 250 سائقا.

ويتيح التطبيق لمستخدميه سرعة التنقل، وبأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير فرص عمل للعديد من الأشخاص في مختلف أنحاء البلاد، ويساهم في تخفيف الازدحام المروري.

وللاستفادة من خدمات الشركة، يقوم المستخدم بإدخال معلومات مكان وجوده والمكان الذي يرغب الذهاب إليه إلى التطبيق، لتأتي الدراجة النارية وتأخذه بعد فترة قصيرة.

ويتميز التطبيق بأنّه يرسل إلى المستخدم معلومات عن الأجرة قبل وصول الدراجة إلى المكان الذي يتواجد فيه، حيث يتقاضى السائق دولاراً واحداً مقابل مسافة 10 كيلومترات.

وفي تصريحه لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال جيري باراتاما أحد سائقي الدرجات النارية العاملين بنظام (Go-Jek): ”إنني سعيد بعملي فالتطيبق وفّر لنا سهولة في إيجاد الزبائن، ونقوم بإيصال ركابنا إلى المكان الذي يرغبون في الوصول إليه بأمان وسلامة“.

وأضاف قائلاً: ”كي تستطيع أن تكون أحد أعضاء أسرة (Go-Jek)، يجب أن يكون سجل القيادة لديك نظيفاً، فالتطبيق يطلب منّا بياناتنا الشخصية كافة وسجلنا منذ حصولنا على رخصة القيادة، وأجني من وراء التطبيق قرابة 400 دولار شهرياً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com