أمريكا تضع ”علي بابا“ على القائمة السوداء للقرصنة الفكرية

أمريكا تضع ”علي بابا“ على القائمة السوداء للقرصنة الفكرية

المصدر: بكين - إرم نيوز

أصدرت الحكومة الأمريكية ”قائمة الأسواق سيئة السمعة“ لعام 2016، والتي تستهدف محاربة القرصنة الفكرية وتقليد المنتجات الأمريكية في الأسواق الدولية.

وضمت القائمة السوداء للشركات المتورطة في عمليات القرصنة الفكرية وتجارة السلع المقلدة شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة ”علي بابا”.

وجاء ذلك في التقرير الدوري، الذي أعلنه الممثل التجاري الأمريكي ميشيل فرومان، وتعده السلطات الأمريكية لمراجعة مدى التزام شركات التجارة والأسواق في العالم بقواعد حماية الملكية الفكرية، والذي يحدد الأسواق الحقيقية وأسواق الإنترنت التي تمارس أو تسهل عمليات القرصنة الفكرية وتقليد العلامات التجارية، وهو ما يضر بالشركات والاقتصاد الأمريكي ويهدد الابتكار وحقوق الملكية الفكرية للشركات الأمريكية والعاملين فيها.

وذكر مكتب الممثل التجاري الأمريكي أن بوابة ”علي بابا“ للتجارة الإلكترونية، تبيع كميات كبيرة من السلع المقلدة التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية، وفقاً للوكالة الألمانية للأنباء.

وأضاف المكتب أن ”علي بابا“ تمثل هاجساً مهماً باعتباره بوابة للتجارة الإلكترونية المباشرة بين المستهلكين ويعرض مئات الملايين من السلع والخدمات للبيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة