ارتفاع أصول مجموعة ماريا الاستثمارية إلى مليار دولار
ارتفاع أصول مجموعة ماريا الاستثمارية إلى مليار دولارارتفاع أصول مجموعة ماريا الاستثمارية إلى مليار دولار

ارتفاع أصول مجموعة ماريا الاستثمارية إلى مليار دولار

أعلنت مجموعة ماريا الاقتصادية التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقرا رئيسيا لها، عن ارتفاع حجم استثماراتها في مختلف القطاعات إلى ما يفوق المليار دولار أمريكي.

ولدى المجموعة الاقتصادية التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال حسن عبدالله إسميك، مركز مالي قوي، في الوقت الذي ترتكز فيه إستراتيجيتها على الاستثمار في أسواق منتقاة بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وفي قطاعات اقتصادية حيوية.

وتشمل هذه القطاعات التطويرالعقاري والتعليم والرعاية الصحية والتجزئة وتصنيع وتوزيع الأغذية والمشروبات إلى جانب امتلاكها محفظة استثمارية في قطاع الأسهم الخليجية والعالمية.

وتقول المجموعة إنها تعتمد "خطة محكمة وشفافة لتوجيه مسيرتها مرتكزة على مبادئ راسخة، في حين تهدف إلى وجود بعد اجتماعي لفلسفتها الاستثمارية بغرض بناء مجتمع أفضل ومستقبل مستدام للأجيال القادمة".

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ماريا  حسن عبدالله إسميك إن "المجموعة تستهدف الاستثمار في عدد من القطاعات المدروسة والمنتقاة بعناية التي تتمتع بالقوة والثبات لتحقيق أعلى الإيرادات الممكنة مع الحفاظ على معدلات مدروسة من المخاطر".

وأضاف إسميك في بيان للمجموعة إن "اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كمقر رئيسي لإدارة أعمال مجموعة ماريا، جاء نظراً لما حققته الدولة من مراكز متقدمة في مختلف تقارير التنافسية الدولية، حيث باتت الامارات من الوجهات الجاذبة للاستثمارات حول العالم ومحركاً أساسياً وحيوياً للمشاريع التنموية الطموحة والاستثمارات الضخمة".

وأكد إسميك في البيان على أن "المجموعة ستواصل تعظيم استفادتها من البيئة الاقتصادية والخدمية الفريدة في دولة الإمارات، وذلك بهدف مواصلة مسيرة النهوض بدورها كمجموعة إستثمارية مرموقة، إضافة إلى الارتقاء بها إلى مصاف المجموعات الاستثمارية العالمية العريقة".

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة ماريا  حسن إسميك أن "المجموعة تستهدف فى الفترة المقبلة تنفيذ العديد من الاستحواذات الواعدة وإبرام شراكات استراتيجية محلياً وعالمياً بما يتماشى مع خططها المستقبلية لإدراج أسهمها في أحد الأسواق المالية الرئيسية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com