ألافكو الكويتية تشتري محفظة من تسع طائرات بـ122 مليون دينار – إرم نيوز‬‎

ألافكو الكويتية تشتري محفظة من تسع طائرات بـ122 مليون دينار

ألافكو الكويتية تشتري محفظة من تسع طائرات بـ122 مليون دينار

المصدر: الكويت – إرم نيوز

أفادت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية اليوم الأحد، بأنها اشترت محفظة مكونة من 9 طائرات إيرباص وبوينغ مع عقود الإيجار الخاصة بها، مقابل 122 مليون دينار (404.1 مليون دولار).

وقالت ألافكو، وهي شركة خاصة، إن الطرف البائع هو شركة جي إي كابيتال افييشن سيرفسيز (جيكاس) التي تعتبر الذراع التأجيرية للطائرات التجارية لشركة جنرال الكتريك.

وأوضح البيان أن تأثير هذه الصفقة على المركز المالي لشركة ألافكو للسنة المالية الحالية هو تحقيق 700 ألف دينار أرباحًا ”ومن المتوقع أن يتحقق خلال السنوات المقبلة اعتبارًا من 2017 إلى نهاية فترة التعاقد في 2026 ربح سنوي يبلغ أربعة ملايين دينار كويتي خلال السنة المالية الواحدة.“

وأضافت الشركة أن الصفقة تأتي ”ضمن خطة ألافكو التنموية من خلال شراء الطائرات مع عقود إيجار قائمة من شركات تأجير أخرى أو من خلال شراء وإعادة تأجير الطائرات مع شركات الطيران.“

وأكد البيان أن ألافكو تمضي قدمًا في تنفيذ الاتفاقيات التي تعاقدت بموجبها على شراء 117 طائرة جديدة من إيرباص وبوينغ، يتم استلامها في الفترة من 2017 حتى 2021.

وأضاف البيان أن الشركة تسعى لتطوير علاقاتها باستمرار مع شركات الطيران حول العالم حيث أضافت من خلال هذه الصفقة ثلاثة عملاء جدد إلى محفظتها، كما أنها وسعت علاقتها مع أحد عملائها الحاليين.

وتتكون محفظة ألافكو حاليا من 62 طائرة مؤجرة لشركات يبلغ عددها 19 شركة طيران في 13 دولة حول العالم.

وتستهدف الشركة الوصول بحجم أسطولها إلى أكثر من 100 طائرة في نهاية العقد الحالي للمنافسة مع أكبر الشركات العالمية في مجال تأجير الطائرات.

وقال البيان إن عدد الطائرات التي التزمت ألافكو بشرائها، يضعها بين أكبر عشر شركات تأجير الطائرات في العالم من حيث الطلبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com