ميناء جبل علي الأفضل للمرة الـ 22 على التوالي – إرم نيوز‬‎

ميناء جبل علي الأفضل للمرة الـ 22 على التوالي

ميناء جبل علي الأفضل للمرة الـ 22 على التوالي

المصدر: دبي - إرم نيوز

نال ميناء جبل علي في إمارة دبي جائزة أفضل ميناء في الشرق الأوسط للمرة الـ 22 على التوالي، خلال حفل توزيع جوائز الشحن والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد الآسيوية الذي أقيم مؤخراً في شنغهاي.

وتسلّم الجائزة بالنيابة عن موانئ دبي العالمية، راشد عبدالله، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – آسيا والمحيط الهادي.

وشهد الحدث السنوي الذي تنظمه مجلة «آسيا كارجو نيوز»، تأكيد الاعتراف بالمكانة المرموقة لميناء جبل علي، درة موانئ دبي العالمية من قبل أكثر من 15 ألف قارئ للمجلة من قادة صناعة الموانئ والمطارات والشحن والطيران والخدمات اللوجستية، وفق ما نشرته صحيفة البيان الصادرة في دبي.

ونقلت الصحيفة عن سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية قوله: ”الاعتراف المتواصل لقادة القطاع بالمكانة المرموقة التي يتمتع بها ميناء جبل علي والتي حافظ عليها لأكثر من عقدين من الزمن، يوضح مجدداً الدور المحوري الذي تلعبه دبي كبوابة تجارية للمنطقة وريادة موانئ دبي العالمية في تسهيل التجارة العالمية“.

الطاقة الإنتاجية

ورفعت محطة الحاويات رقم 3 الطاقة الاستيعابية الإجمالية لميناء جبل علي إلى 17 مليون حاوية نمطية، عبر إضافة طاقة جديدة بلغت 2 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) في عام 2015. ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية لميناء جبل علي إلى 19 مليون حاوية نمطية هذا العام و22.1 مليون حاوية نمطية في 2018 مع إنجاز المرحلة الأولى من محطة الحاويات رقم 4.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com