بعد قرار التوطين.. قطاع الاتصالات السعودي يفتح الأفق أمام توظيف المرأة
بعد قرار التوطين.. قطاع الاتصالات السعودي يفتح الأفق أمام توظيف المرأةبعد قرار التوطين.. قطاع الاتصالات السعودي يفتح الأفق أمام توظيف المرأة

بعد قرار التوطين.. قطاع الاتصالات السعودي يفتح الأفق أمام توظيف المرأة

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، "إن قرار قصر العمل على السعوديين والسعوديات في بيع وصيانة الجوالات، سيفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة السعودية أو امتلاكها لمشروعات في قطاع الاتصالات، كما سيمكن أصحاب الأعمال من الاستفادة مما تمتلكه المرأة العاملة من صفات تتمثل في قدرتها الإنتاجية العالية والاستدامة في العمل".

وأكد وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري بحسب مانشرته صحيفة الشرق الأوسط، على دعم الوزارة لأصحاب الأعمال العاملين في قطاع الاتصالات لاستقطاب الكفاءات النسائية المؤهلة والمدربة للعمل في نشاطي بيع وصيانة الجوالات، والاستفادة من القرار في "تأنيث" المحلات العاملة بالقطاع وتوظيف المرأة فيها، وتهيئة بيئة عمل خاصة لها تتفق مع اشتراطات الوزارة، إلى جانب تدريب الأسر "الضمانية" للعمل في النشاط، بغية تحويلهم إلى أسر "منتجة"، وتذليل التحديات التي تواجههم.

وأشار الشهري إلى استمرار جهود الوزارة في دعم عمل المرأة في "القطاع الخاص" وتطوير مجموعة من المبادرات والمشروعات لزيادة تفعيل عملها بما ينسجم مع أهداف "رؤية السعودية 2030" التي أكدت في أحد أهدافها على رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com