تقرير: "أبل" تخطط لاختيار منصة "هيونداي موتورز" لسيارتها الكهربائية
تقرير: "أبل" تخطط لاختيار منصة "هيونداي موتورز" لسيارتها الكهربائيةتقرير: "أبل" تخطط لاختيار منصة "هيونداي موتورز" لسيارتها الكهربائية

تقرير: "أبل" تخطط لاختيار منصة "هيونداي موتورز" لسيارتها الكهربائية

أكدت شركة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي"، الشهر الماضي أنها تجري محادثات مع شركة أبل الأمريكية، لتطوير أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة، التي يشار إليها حاليا باسم "أبل كار".

ومن المتوقع، أن تتوصل الشركتان إلى اتفاق نهائي في مارس بشأن تطوير السيارة، وسط وابل من الشائعات والتقارير المتعلقة بسيارات أبل.

ووفقا لمحلل أبل الشهير، "مينج تشي كو"، فإن "أبل" و"هيونداي" تعملان معا على سيارة كهربائية متطورة، وأن أول سيارة من شركة أبل تعتمد على منصة E-GMP  من هيونداي للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

لكن ربما يكون الجزء الأكثر أهمية بالنسبة لشركة أبل هو أن منصة  E-GMP نموذجية للغاية وقد تم تصميمها لتتماشي مع التطوير السريع والمرن وفقا لاحتياجات العملاء، وهو ما سيكون جذابا للغاية لشركة أبل، وستكون قادرة على تعديل منصة E-GMP لتناسب رؤية تصميم السيارة بشكل أفضل.

لهذا السبب اختارت شركة أبل منصة هيونداي E-GMP لتكون الهيكل المعدني لسيارتها المنتظرة، وأعلنت هيونداي عن منصة E-GMP في شهر ديسمبر من العام الماضي، وهي عبارة عن منصة مخصصة للمركبة الكهربائية تتكون من محركين، ونظام تعليق خلفي خماسي الوصلات، ومحور قيادة متكامل، وخلايا بطارية، ونظام شحن، ومكونات الهيكل الأخرى.

وأضافت الشركة، أن السيارات العالية الأداء القائمة على منصة E-GMP يمكنها نظريا الوصول إلى أكثر من 500 كيلومتر (310 أميال) من المدى بالشحن الكامل، كما أن البطارية لديها القدرة على الوصول إلى 80% من السعة في 18 دقيقة عبر الشحن السريع، وذلك بالرغم من أن أداء السيارة الفردية يختلف بالطبع بناء على التصميم.

وتأمل كلتا الشركتين في إنتاج نحو 100000 سيارة في عام 2024، وتهدف الخطة في النهاية إلى الوصول إلى هدف إنتاج 400000 سيارة سنويا، ويقال إن "النسخة التجريبية" من "أبل كار" يمكن أن تدخل حيز الاختبار في أقرب وقت في العام المقبل، كما أشار "كو" إلى أن الأمر سيستغرق نحو 5-7 سنوات حتى تدخل أبل كار مرحلة الإنتاج الضخم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com