علوم وتقنية

"أبل" تعمل على حل مشكلة Face ID خلال ارتداء الكمامة الطبية
تاريخ النشر: 02 فبراير 2021 12:25 GMT
تاريخ التحديث: 02 فبراير 2021 14:30 GMT

"أبل" تعمل على حل مشكلة Face ID خلال ارتداء الكمامة الطبية

تسببت شركة "أبل" في مضايقات كثيرة للعديد من مستخدمي هواتف "آيفون" في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث جعلت الشركة ميزة Face ID كطريقة فريدة للمصادقة البيومترية، وإلا

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي – إرم نيوز

تسببت شركة ”أبل“ في مضايقات كثيرة للعديد من مستخدمي هواتف ”آيفون“ في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث جعلت الشركة ميزة Face ID كطريقة فريدة للمصادقة البيومترية، وإلا فإن أصحاب الهواتف سيلجؤون طوال اليوم للرقم السري لفك قفل الهاتف.

وتسبب تفشي كورونا وارتداء الكمامة من قبل ملايين البشر من مستخدمي هواتف ”آيفون“ التي تعمل ببصمة الوجه Face ID لفك قفل الهاتف، في صعوبة فتح هواتفهم؛ بسبب عدم قدرتهم على إزالة الكمامة الطبية في كل مرة يرغبون فيها بفتح الهاتف، خاصة في الأماكن المزدحمة التي تمثل خطرا على حياتهم.

وقالت شركة ”أبل“ إنها توصلت إلى حل مؤقت من شأنه أن يسهل الوصول إلى هاتفك أثناء ارتداء القناع، طالما أن المستخدم يمتلك ساعتها Apple Watch، حيث يستخدم تحديث iOS 14.5 الجديد Apple Watch على معصمك لمصادقة جهاز ”آيفون“ الخاص بك وإلغاء قفله بسرعة.

وتقدم الشركة هذه الطريقة المريحة عبر جهاز ماك، لكنها تأتي الآن إلى آيفون أيضا، وكل ما عليك فعله هو حمل آيفون لتشغيل الشاشة، وستشعر بهزة بسيطة من محرك ردود الفعل اللمسية عبر Apple Watch للإشارة إلى أنه تم إلغاء قفل آيفون.

ويجب أن تكون الأجهزة على مقربة شديدة حتى يعمل هذا في المقام الأول، وهو إجراء للحفاظ على أمان بياناتك، وإذا كانت Apple Watch مقفلة، فلن تعمل هذه الطريقة.

وتعمل هذه الطريقة على إلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك فقط، بينما تظل مشتريات App Store و iTunes تتطلب المصادقة الأخرى إذا كان وجهك مغطى، وكإجراء فحص أمني نهائي، يظل يُطلب منك إدخال رمز المرور كل بضع ساعات، حتى عند تمكين إلغاء القفل باستخدام Apple Watch.

ويتضمن iOS 14.5 أيضا عناصر التحكم في ميزة App Tracking Transparency والنوافذ المنبثقة للإذن التي ترفضها شركات، مثل فيسبوك، كما يضيف التحديث دعما لذراع تحكم Xbox Series X و PlayStation 5، حيث لا يتم دعم أي منها حاليا في أحدث إصدارات iOS و iPadOS، لكن iOS 14.5 يغير ذلك.

ويوفر أيضا وظائف 5G للشريحة الثنائية للمستخدمين على مستوى العالم، كما يوفر بعض تحسينات Siri، مثل القدرة على الاتصال بجهات الاتصال في حالات الطوارئ.

ولم تذكر شركة ”أبل“ بالضبط موعد وصول iOS 14.5 إلى جميع الأجهزة، لكن بالنظر إلى دخوله مرحلة الإصدار التجريبي، فمن المفترض أن يصل للجميع، في الشهرين المقبلين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك