اقتصاد

فاينانشال تايمز: السعودية تطرح 3% من أسهم "أرامكو" الشهر المقبل
تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2019 21:48 GMT
تاريخ التحديث: 14 أكتوبر 2019 21:48 GMT

فاينانشال تايمز: السعودية تطرح 3% من أسهم "أرامكو" الشهر المقبل

قالت صحيفة "فايننشال تايمز"، اليوم الاثنين، إن السعودية تسعى لطرح 3% من أسهم " أرامكو"، أكبر شركة نفط بالعالم، في البورصة المحلية الشهر المقبل، على أن يتبعه طرح آخر في بورصة دولية، من دون مزيد من التفاصيل. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول، إنه من المتوقع أن توافق السعودية رسميًا على خطة انتظارها لطرح "أرامكو"، خلال الأسبوع الجاري. ووضع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طرح نسبة من أسهم "أرامكو" بأسواق المال، في قلب خطط لإصلاح الاقتصاد وتنويعه بعيدًا عن النفط. وفي وقت سابق اليوم، قالت قناة العربية السعودية، نقلًا عن رئيس مجلس إدارة شركة "أرامكو"، ياسر الرميان،

+A -A
المصدر: الأناضول

قالت صحيفة ”فايننشال تايمز“، اليوم الاثنين، إن السعودية تسعى لطرح 3% من أسهم “ أرامكو“، أكبر شركة نفط بالعالم، في البورصة المحلية الشهر المقبل، على أن يتبعه طرح آخر في بورصة دولية، من دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول، إنه من المتوقع أن توافق السعودية رسميًا على خطة انتظارها لطرح ”أرامكو“، خلال الأسبوع الجاري.

ووضع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طرح نسبة من أسهم ”أرامكو“ بأسواق المال، في قلب خطط لإصلاح الاقتصاد وتنويعه بعيدًا عن النفط.

وفي وقت سابق اليوم، قالت قناة العربية السعودية، نقلًا عن رئيس مجلس إدارة شركة ”أرامكو“، ياسر الرميان، إن إعلان أرامكو عن نية الطرح الأولي ”قريبًا جدًا جدًا“.

وتقول الصحيفة، نقلًا عن مصادرها، إن ثمة شكوك في ضمان التقييم الذي تريده السعودية لـ ”أرامكو“ بنحو تريليوني دولار، في حين تقدرها بعض المؤسسات الأجنبية بنحو 1.5 تريليون دولار.

وقال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي، كيريل ديميترييف، الاثنين، إن عددًا من المستثمرين الروس مهتمون بالطرح العام الأولي لـ ”أرامكو“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك