”إيست هوب“ الصينية تدرس استثمار 10 مليارات دولار في الإمارات

”إيست هوب“ الصينية تدرس استثمار 10 مليارات دولار في الإمارات

المصدر: رويترز

تدرس مجموعة ”إيست هوب“ الصينية خططًا لاستثمار 10 مليارات دولار في منطقة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنضم إلى شركات صينية أخرى تسعى إلى الفوز بشريحة من مبادرة الحزام والطريق للصين.

وتقتنص الشركات الصينية بشكل متزايد فرصًا في منطقة الخليج، في إطار توسعها في الخارج متوافقة مع سياسة استثمارية يتبناها الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتعمل مجموعة ”إيست هوب“ العملاقة للصناعات التحويلية، التي مقرها شنغهاي مع منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد) لتطوير صناعات على مدى 15 عامًا بموجب خطة على 3 مراحل، ذلك بحسب بيان من ”كيزاد“، اليوم الأحد.

ومن المزمع إنشاء مصنع للألومينا في المرحلة الأولي، بينما ستتم إقامة مركز أبحاث للطين الأحمر ومشروع إعادة تدوير في المرحلة الثانية، وستشهد المرحلة الأخيرة إنشاء منشآت كبيرة لأنشطة المنبع والمصب لمعالجة المعادن غير الحديدة.

وقال يونغشينغ ليو رئيس مجلس إدارة مجموعة ”إيست هوب“ في بيان، ”سيصبح هذا المشروع رائدًا في مبادرة الحزام والطريق بين دولة الإمارات والصين“.

و“إيست هوب“ هي أحدث شركة تنضم إلى شركات صينية أخرى تعمل في أبوظبي، حيثُ في وقت سابق هذا العام، أطلقت ”رودبوت“ مصنعًا جديدًا للإطارات في ”كيزاد“، وتستثمر ما يزيد عن 15 شركة صينية في ”كيزاد“ من بينها 5 شركات من إقليم جيانغسو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com