رينو الفرنسية تحرم كارلوس غصن من معاش المسيرين – إرم نيوز‬‎

رينو الفرنسية تحرم كارلوس غصن من معاش المسيرين

رينو الفرنسية تحرم كارلوس غصن من معاش المسيرين

المصدر: أمينة بنيفو- إرم نيوز

أعلن مجلس إدارة شركة رينو الفرنسية، في بلاغ أصدره اليوم الأربعاء، أنه يرفض صرف المعاش المخصص للمسيرين المطلوب من طرف المدير السابق كارلوس غصن، وقيمته 765 ألف يورو سنويًا.

وجاء في البلاغ أن ”ظروف خروج السيد غصن لا تتلاءم بأي شكل مع شروط هذا النظام، ولا يمكن أن يصرف له أي راتب تحت هذا البند“، دون أن تضيف الشركة أي تفاصيل.

ومن أهم شروط الحصول على ما يسمى بـ ”معاش القبعة“ المخصص للأطر الكبار في الشركة، أن يكون الشخص في منصبه حتى وقت الشروع في إجراءات معاشه حسب موقع ”لوباريزيان“، وهو معاش مكمل للمعاش الأصلي، ويتكلف المشغل باقتطاعاته كاملة.

واستفاد من هذا المعاش أزيد من 200 ألف شخص سنة 2012 حسب المفتشية العامة للمالية بفرنسا، إلا أن 84 % منهم يتلقون أقل من 5000 يورو سنويًا، بينما فقط كبار المسيرين يحظون بمئات الآلاف من اليوروهات.

وتعتبر الدولة الفرنسية المساهم الأول في شركة رينو بـ 15 %من رأس المال، و22 % من الحق في التصويت، وسبق أن اتخذت بدورها موقفًا حازمًا من كارلوس غصن المتهم باقترافه مخالفات مالية كبيرة، وطالبت بمنحه أقل ما يمكن من الحقوق القانونية التي يمكن أن يطالب بها.

وسبق أن حرم غصن المتواجد في حالة سراح مشروط باليابان، في فبراير الماضي من الحصول على ما يسمى بـ“التعويض عن عدم المنافسة“، وأيضًا مداخيل الأسهم عن السنوات من 2015 إلى 2018، بما مقداره 9.7 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com