رفع دعوى ضد "بوينغ" أمام محكمة أمريكية بشأن تحطم الطائرة الإثيوبية
رفع دعوى ضد "بوينغ" أمام محكمة أمريكية بشأن تحطم الطائرة الإثيوبيةرفع دعوى ضد "بوينغ" أمام محكمة أمريكية بشأن تحطم الطائرة الإثيوبية

رفع دعوى ضد "بوينغ" أمام محكمة أمريكية بشأن تحطم الطائرة الإثيوبية

رفعت دعوى قضائية ضد شركة "بوينغ" أمام محكمة اتحادية أمريكية، هي الأولى فيما يبدو بشأن حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 ماكس، التي أودت بحياة 157 شخصًا.

ورفعت الدعوى الخميس، أمام محكمة شيكاغو الاتحادية، من قبل عائلة جاكسون موسوني، وهو مواطن من رواندا، وتقول إن "بوينغ المنتجة للطائرة 737 ماكس، صممت نظام التحكم الآلي في الطيران على نحو معيب".

وقالت بيونغ إنه ليس بوسعها التعقيب على الدعوى، مشيرة إلى أنها "ستعمل مع السلطات لتقييم المعلومات الجديدة عند توفرها"، مضيفة أنه "يجب تحويل جميع الاستفسارات حول التحقيق الجاري في الحادث إلى سلطات التحقيق".

وأوقفت شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم، تشغيل الطائرة 737 ماكس بعد كارثة الطائرة الإثيوبية، والتي جاءت بعد خمسة أشهر من حادث لطائرة من الطراز نفسه، تابعة لشركة ليون إير في إندونيسيا أسفرت عن مقتل 189 شخصًا.

وقال خبراء قانونيون، إن تحطم الطائرة الإثيوبية أثار احتمال أن تتمكن عائلات الضحايا حتى غير المقيمين في الولايات المتحدة من رفع دعاوى أمام المحاكم الأمريكية، حيث تكون التعويضات أكبر بكثير من مثيلاتها في الدول الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com