تقرير يتوقع سيطرة ”أمازون“ على نصف سوق تجارة التجزئة بأمريكا

تقرير يتوقع سيطرة ”أمازون“ على نصف سوق تجارة التجزئة بأمريكا

المصدر: شوقي عبدالعزيز-إرم نيوز

كشف تقرير جديد أصدرته شركة الأبحاث التسويقية الرقمية ”اي ماركت“ أن  شركة أمازون  تسير بخطى ثابتة للهيمنة على عالم تجارة التجزئة، إذ تشير التوقعات إلى إمكانية استحواذ الشركة العملاقة على نحو 49.1% من سوق التجزئة في الولايات المتحدة بحلول نهاية 2018.

ومن المتوقع أن تحقق شركة أمازون مبيعات بقيمة 258.2 مليار دولار في التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30% عن العام 2017.

وتأتي بعد شركة أمازون في الترتيب شركة ”اي بي“ بنسبة استحواذ تصل إلى 6.6% وتليها شركة ”أبل“ بنسبة استحواذ تصل إلى  3.9% ثم شركة ”وول مارت“ التي تعتبر أكبر منافس لأمازون بنسبة 3.7% فقط.

وتُظهر البيانات مدى حجم نشاط التجارة الإلكترونية في أمازون، فعلى سبيل المثال أظهر مؤشر نمو الشركة على أساس سنوي إلى عدم وجود أي علامات على التباطؤ نمو أمازون في المدى القريب.

وبدأت شركة أمازون، التي تأسست في العام 1994 كشركة متواضعة لبيع الكتب عبر شبكة الإنترنت، وأصبحت منذ ذلك الحين منصة تجارية إلكترونية مترامية الأطراف تمتد إلى مجالات واسعة النطاق مثل بث الفيديوهات والحوسبة والخدمات اللوجستية وغيرها.

وتعتبر منصة التجارة الإلكترونية ”سوق أمازون“ حجر الزاوية في مبيعات الشركة، والتي تسمح لبائعي الطرف الثالث بتسويق المنتجات على المنصة واستخدام شبكة الخدمات اللوجستية للشركة.

وقال تقرير ”اي ماركت“ إن المنصة تتضمن ​​68% من مبيعات التجزئة في أمازون مقارنة بـ 32% للمبيعات المباشرة للشركة.

ويشير التقرير إلى أن مبيعات منصة أمازون ستشكل أكثر من 70% من أعمال التجارة الإلكترونية في الشركة بحلول العام 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com