شركاء أمريكا التجاريون يردون على هجوم ترامب بفرض رسوم على صادرات واشنطن
شركاء أمريكا التجاريون يردون على هجوم ترامب بفرض رسوم على صادرات واشنطنشركاء أمريكا التجاريون يردون على هجوم ترامب بفرض رسوم على صادرات واشنطن

شركاء أمريكا التجاريون يردون على هجوم ترامب بفرض رسوم على صادرات واشنطن

ذكرت غرفة التجارة الأمريكية الإثنين، أنّ الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، ردوا على الهجوم التجاري الذي شنه الرئيس، دونالد ترامب، بفرض رسوم على صادرات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار، ما يدفع شركات محلية إلى الاستغناء عن موظفين.

والإثنين واصلت الإدارة الدفاع عن الحرب التجارية متعددة الأطراف التي تخوضها، إذ قال وزير التجارة ويلبر روس، إنّ أكبر اقتصاد في العالم قوي بما يكفي لمواجهة الضربات الاقتصادية.

ومن المقرر أنّ يبدأ الجمعة، سريان الرسوم الأمريكية المرتفعة، على واردات صينية بقيمة تزيد عن 30 مليار دولار، ردًا على سرقة الصين المزعومة للملكية الفكرية الأمريكية.

وردت كندا من ناحيتها على فرض واشنطن رسومًا على وارداتها من الفولاذ والألمنيوم، بفرض رسوم على سلع أمريكية بقيمة 12.6 مليار دولار ابتداءً من الأحد.

واستهدفت أوتاوا الفولاذ والألمنيوم الأمريكي، إضافة إلى سلع من مناطق حساسة سياسيًا مثل عصير البرتقال من فلوريدا والبوربون من كنتاكي.

وصرح توماس دوهانهيو رئيس غرفة التجارة الأمريكية، الإثنين، أنّ الرسوم "هي ضرائب ترفع الأسعار على الجميع".

وأبرزت الغرفة الصادرات المهددة من ولايات دعمت الرئيس ترامب في فوزه في الانتخابات الرئاسية في 2016، وقالت إنها تواجه عقوبات من شركاء الولايات المتحدة التجاريين وهي كالتالي: 2.3 مليار دولار من سلع الفولاذ والألمنيوم والسيارات في متشيغين، و1.7 مليار دولار من سلع الفولاذ والحديد والقهوة والمخبوزات في بنسلفانيا، و1 مليار دولار من الجبن وورق التواليت والجنسينغ من وسيكونسون.

وقد نشرت الغرفة خريطة تفاعلية على الإنترنت تظهر تأثير النزاع التجاري على جميع الولايات الخمسين.

إلا أنّ روس أكد لشبكة "سي أن بي سي"، أنّ الاقتصاد الأمريكي لم يظهر مؤشرات على التباطؤ، بسبب العوائق التجارية الجديدة، مضيفًا: "ولذلك أعتقد أن المزاعم من أن السماء ستسقط على الأرض، هي سابقة لأوانها وربما لا تكون دقيقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com