كوفبيك الكويتية تخاطب بنوكًا للحصول على قرض بقيمة تتجاوز المليار دولار

كوفبيك الكويتية تخاطب بنوكًا للحصول على قرض بقيمة تتجاوز المليار دولار

المصدر: رويترز

قالت مصادر مصرفية مطلعة إن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك)، الوحدة التابعة لمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للحكومة، تسعى للحصول على قرض بقيمة تزيد على مليار دولار لأجل خمس سنوات.

وقال أحد المصرفيين إنّ الشركة أرسلت طلبات لمقترحات من بنوك لتسهيل، بهامش فائدة يقل عن مئة نقطة أساس فوق سعر الفائدة السائد في التعاملات بين بنوك لندن (ليبور).

وكوفبيك، التي لم ترد على الفور على طلب للتعقيب، مسؤولة عن التنقيب والتطوير والإنتاج للنفط الخام والغاز خارج الكويت.

وأكدت المصادر أنّ الشركة ستستخدم حصيلة القرض لأغراض الشركة العامة والإنفاق الرأسمالي.

واقترضت الشركة بكثافة من خلال تسهيلات قروض كبيرة مماثلة في السابق.

وفي العام 2014 جمعت الشركة قرضًا قيمته مليار دولار لأجل خمس سنوات وكانت بنوك “أوف طوكيو-ميتسوبيشي-يو.إف.جيه واتش.اس.بي.سي وجيه.بي. مورجان وبنك الكويت الوطني ورويال بنك أوف سكوتلاند” متعهدة بتغطية الاكتتاب في القرض.

وفي العام التالي أضافت الشركة نحو 1.5 مليار دولار لنفس التسهيل.

وقالت مصادر مطلعة لـ”رويترز”، الشهر الماضي، إنّ وحدة أخرى تابعة لمؤسسة البترول الكويتية هي الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة تطرق سوق أدوات الدين من أجل معاملة دين كبيرة تشمل بنوكًا تجارية ووكالات ائتمان صادرات لبناء مرفأ لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

بدورها أشارت مصادر مصرفية إلى أنّه من المتوقع أن يكون لبعض البنوك الكويتية وبنك يتخذ من أبوظبي مقرًا، الدور الرائد في معاملة كوفبيك الجديدة التي ينبغي أن تُستكمل خلال الشهرين المقبلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع