”أمازون“ ترفع تعرفة الاشتراك الشهري لخدمتها ”برايم“‎

”أمازون“ ترفع تعرفة الاشتراك الشهري لخدمتها ”برايم“‎

المصدر: ا ف ب

أعلنت مجموعة ”أمازون“ العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، أمس الجمعة، عن رفع تعرفة الاشتراك الشهري بخدمتها ”برايم“ التي تشمل تسليم طلبيات إضافة إلى الولوج إلى منصتها للفيديو عبر الإنترنت.

وأشارت المجموعة في بيان، إلى أن قيمة الاشتراك الشهري ارتفعت من 10,99 دولار إلى 12,99 دولار غير أن قيمة الاشتراك السنوي تبقى 99 دولارًا.

ويشكل الاشتراك الشهري الذي أطلقته ”أمازون“ بشكل متأخر في نيسان/ابريل 2016، بحسب المحللين محركًا مهمًا لنمو خدمة ”برايم“.

وقد رفعت منصة ”نتفليكس“ المنافسة لمجموعة ”أمازون“ في خدمات الفيديو عبر الإنترنت بتقنية البث التدفقي، قيمة اشتراكاتها في مطلع تشرين الأول/أكتوبر من 9,99 دولار إلى 10,99 للراغبين في مشاهدة البرامج على جهازين مختلفين في الوقت عينه، ومن 11,99 دولار إلى 13,99 للراغبين في المشاهدة على أربعة أجهزة كحد أقصى.

وسعت ”هولو“، وهي ثالث منصات الفيديو الكبرى في الولايات المتحدة، إلى الإفادة من رفع تعرفة ”نتفليكس“ من خلال التخفيض المؤقت لسعر اشتراكها للخدمات المقدمة مع إعلانات من 7,99 دولار إلى 5,99.

وعادت قيمة الاشتراك إلى 7,99 دولار فيما تبلغ التعرفة الشهرية للخدمات المقدمة من دون إعلانات 11,99 دولار.

ولا تنشر ”أمازون“ أرقامًا تتعلق بعدد مشتركي خدمتها ”برايم“، غير أن شركة ”كونيسومر انتيليجنس ريسرتش بارتنرز“ المتخصصة قدرتها بـ90 مليون دولار على الأراضي الأمريكية وحدها في نهاية أيلول/سبتمبر 2017 بارتفاع نسبته 38 % خلال عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة