بايدن بعد إفلاس بنكين: يمكن للأمريكيين أن "يضعوا ثقتهم" في النظام المصرفي

بايدن بعد إفلاس بنكين: يمكن للأمريكيين أن "يضعوا ثقتهم" في النظام المصرفي

طمأن الرئيس جو بايدن الأمريكيين، اليوم الإثنين، بأن نظامهم المصرفي آمن، وذلك في أعقاب الانهيار المفاجئ لبنك سيليكون فالي ووضع بنك آخر تحت الإدارة العامة الفيدرالية، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وقال بايدن في تصريحات متلفزة من البيت الأبيض: "يمكن للأمريكيين أن يثقوا في أن النظام المصرفي آمن. ودائعكم ستكون موجودة عندما تحتاجون إليها".

وقال الرئيس الأمريكي، إن دافعي الضرائب لن يتحملوا مسؤولية تعويض خسائر مودعي بنك سيليكون فالي، مؤكداً أن الأزمة تحت السيطرة.

وأشار بايدن إلى أن الحكومة تضمن أن يستعيد المودعون أموالهم لكن "لن يتحمل دافعو الضرائب أي خسائر"، موضحاً: "ستأتي الأموال من الرسوم التي تدفعها البنوك لتأمين الودائع".

أعلنت السلطات المالية الأمريكية، الأحد، خطة إنقاذ ستضمن أن يتمكن جميع المودعين في بنك سيليكون فالي من استرداد أموالهم "بالكامل"
أخبار ذات صلة
هز القطاع المصرفي.. قصة انهيار بنك "سيليكون فالي" الأمريكي

وفي وقت سابق، تعهد الرئيس جو بايدن بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي ومؤسسة مالية ثانية هي "سيغنِتشر بنك".

وقال بايدن في بيان: "أنا ملتزم بشدة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى".

وأضاف الرئيس في تصريحات نشرها أيضًا على موقع تويتر: "يمكن للشعب الأمريكي والشركات الأمريكية أن يثقوا في أن ودائعهم المصرفية ستكون موجودة عندما يحتاجون إليها".

أخبار ذات صلة
الثاني بغضون أيام.. إغلاق بنك سيغنتشر الأمريكي

وأعلنت السلطات المالية الأمريكية، الأحد، خطة إنقاذ ستضمن أن يتمكن جميع المودعين في بنك سيليكون فالي من استرداد أموالهم "بالكامل".

وجاء في بيان مشترك صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: "سيتمكن المودعون من الوصول إلى كل أموالهم اعتبارًا من يوم الإثنين 13 آذار/مارس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com