دعوات للتظاهر فى طرابلس لإسقاط محافظ المصرف المركزي
دعوات للتظاهر فى طرابلس لإسقاط محافظ المصرف المركزيدعوات للتظاهر فى طرابلس لإسقاط محافظ المصرف المركزي

دعوات للتظاهر فى طرابلس لإسقاط محافظ المصرف المركزي

تنطلق، غدًا الثلاثاء، في العاصمة الليبية طرابلس، مظاهرة بعنوان "ارحل"، للمطالبة بإسقاط محافظ المصرف المركزي المقال من قبل مجلس النواب الصديق الكبير.

وتنظم المظاهرة "تنسيقية موظفي مصرف ليبيا المركزي بطرابلس" التي وجهت دعوة عامة لكل موظفي القطاع المصرفي فى الدولة والمواطنين والمثقفين والإعلاميين والماليين والاقتصاديين للمشاركة في المظاهرة.

وقالت التنسيقية، في بيان لها، حمل الرقم 1 إن موظفي مصرف ليبيا المركزي بطرابلس يراقبون عن كثب كل ما يحدث داخل المصرف من تجاوزات وانتهاكات ومخالفات مالية وإدارية يقوم بها المحافظ الذي تمت إقالته من مهامه من قبل محكمة استئناف طرابلس.

وتابع البيان: "نعلن نحن موظفي المصرف المركزي لكافة أبناء الوطن بأننا سنقوم بالتظاهر والاعتصام للمطالبة بإقالة الصديق الكبير ومحاكمته محاكمة عادلة، وندعو أهالي مدينة طرابلس كافة الغيورين على الوطن الى الخروج معنا يوم الثلاثاء القادم 4/4، أمام مصرف ليبيا المركزي للتظاهر السلمي”.

ودعت التنسيقية مجلس إدارة المصرف المركزي إلى الاستعداد، للإمساك بزمام الأمور وإدارة المصرف بعد نجاح الاعتصام قائلة: "الوقت يمر واحتياطاتنا المالية تستنزف يوميًا من قبل الصديق الكبير وعصابته بالمصرف ومعه تجّار الأزمات مع انهيار كامل للدينار الليبي، وللمرة الأولى في تاريخ ليبيا وبسببه انقسم المصرف المركزي وانهار القطاع المصرفي".

واتهم البيان الصديق الكبير بأنه ضرب بقانون المصارف عرض الحائط وتحدى أحكام القضاء وأنه لم يحترم أي جهة تشريعية وتنفيذية كما اتهمه بإذلال الليبييين، وإهانة كرامتهم في سحب قوت يومهم، وجعلهم كالعبيد أمام المصارف، على حد تعبير البيان.

وأكد أن مطلبهم هو أن يعمل مجلس إدارة المصرف حاليًا إلى حين تعيين محافظ ونائب جديد، داعيًا مجلس الإدارة إلى مراجعة كافة القرارات والعضويات والتكليفات واللجان الصادرة عن الكبير والعمل على اتخاذ قرارات عاجلة لمعالجة الأزمة المالية التي تعاني منها البلاد.

وفي وقت لاحق، من مساء الأحد، أكدت التنسيقية في بيانها الذي حمل رقم 2 على سلمية حراكها وتظاهرتها واعتصامها أمام مقر المصرف في طرابلس يوم الثلاثاء .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com