أخبار

حكومة الوفاق تنشر قواتها في طرابلس لحفظ الأمن
تاريخ النشر: 30 مارس 2017 23:36 GMT
تاريخ التحديث: 31 مارس 2017 5:25 GMT

حكومة الوفاق تنشر قواتها في طرابلس لحفظ الأمن

تهدف الخطة إلى تأمين العاصمة طرابلس وتجنب حدوث اشتباكات جديدة فيها.

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

حث اجتماع أمني عقد في طرابلس، أمس الخميس، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة، على نشر الوحدات العسكرية التابعة لحكومة الوفاق في أرجاء العاصمة طرابلس.

واستعرض الاجتماع الخطة الأمنية لتأمين طرابلس، إضافة إلى الأوضاع الأمنية الراهنة، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية حول وقف إطلاق النار بطرابلس.

وناقش المجتمعون، وفق وكالة الأنباء الليبية التابعة لحكومة الوفاق، ”المختنقات والمشاكل التي ساهمت في إرباك المشهد الأمني وعرقلة الجهود المشتركة في تحقيق الأمن والأمان بالعاصمة“.

وأكد المجتمعون على ”مشاركة كافة الأجهزة الأمنية وتوحيد جهودها في إطار هذه الخطة وتحديد المسؤوليات وتحديد الإطار العام والخطوات العملية الواجب اتخاذها لضمان فاعلية الأجهزة الأمنية، والعمل على نشر القوات المسلحة التابعة لـحكومة الوفاق الوطني في كافة إرجاء المدينة للمساهمة الى جانب الأجهزة الأمنية في ضمان أمن المدينة“.

وتم خلال الاجتماع مناقشة ”الاحتياجات العاجلة والضرورية التي تضمن نجاح هذه الخطة وتطبيقها على أرض الواقع على أكمل وجه وبما يحقق أهدافها، كما تناول الاجتماع الإجراءات والخطوات المستقبلية المتعلقة بجمع الأسلحة الثقيلة وتحديد أماكن تخزينها وفق الترتيبات الأمنية الوارد في الاتفاق السياسي“.

وتهدف الخطة -وفق مراقبين- إلى تأمين العاصمة، وتجنيبها اشتباكات جديدة مثل التي وقعت مؤخرًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك