الكشف عن حجم الأصول الإيرانية المجمدة في بنوك كوريا الجنوبية
الكشف عن حجم الأصول الإيرانية المجمدة في بنوك كوريا الجنوبيةالكشف عن حجم الأصول الإيرانية المجمدة في بنوك كوريا الجنوبية

الكشف عن حجم الأصول الإيرانية المجمدة في بنوك كوريا الجنوبية

كشف رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين إيران وكوريا الجنوبية، حسين تنهايي، اليوم الجمعة، عن حجم الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، التي تتراوح بحد تقديره بين 6.5 و9 مليار دولار.

وقال تنهايي في تصريح لوكالة "برنا" الحكومية الإيرانية، إنه "كان من المفترض أن يرفع المسؤولون الكوريون الجنوبيون الحظر عن 50 مليون دولار، لكنهم تخلوا عن الوعود".

وأوضح المسؤول الإيراني، أن كوريا الجنوبية تحظر الأصول الإيرانية، وأن حجم العلاقات التجارية بينها وبين بلاده تراجعت منذ عام ونصف إلى مستوى الصفر، جراء تشديد العقوبات الأمريكية.

وبين أنه "مع الوضع الاقتصادي الصعب بعد تفشي فيروس كورونا والمشكلات المختلفة لبلدنا، طُلب من كوريا الجنوبية تقديم ما لا يقل عن 50 مليون دولار لإيران، لتوفير الغذاء والدواء في هذه الأزمة، ولكن لم يتم دفع تلك الأموال".

وأضاف تنهايي، أنه "جاء عدد من المسؤولين الكوريين الجنوبيين عدة مرات إلى إيران، لإجراء مشاورات بشأن الأموال المجمدة، لكنها لم تقم بأي عمل مفيد".

ولفت إلى أن "الشركات الكورية الجنوبية لديها نشاط اقتصادي 1% فقط مع إيران، ولكن نشاطها مع الولايات المتحدة بنسبة 25%، وهو سبب عدم نشاط الشركات الكورية الكبيرة مع إيران".

وقال تنهايي "ليست كوريا الجنوبية فقط، من لا تفرج عن العملات الإيرانية، ولكن بنك ووري (Woori Bank) ومقره في سيول، طالب إيران الدفع مقابل صيانة وتعويض الأموال، بينما تستخدم كوريا الجنوبية العملات الإيرانية، وتعمل معها".

كما كشف، أن بلاده "تنوي اتخاذ إجراءات قانونية ضد هذا السلوك، لكنها ليست طريقًا سهلاً، وسيستغرق وقتًا، وفي مثل هذه الحالات، يجب على جميع الدول، إما الوقوف ضد الولايات المتحدة، أو الوقوف في وجه العقوبات والقيود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com