بنوك فرنسية ترفض فتح حسابات لإيرانيين – إرم نيوز‬‎

بنوك فرنسية ترفض فتح حسابات لإيرانيين

بنوك فرنسية ترفض فتح حسابات لإيرانيين

المصدر: إرم نيوز

اعترف وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني ”منصور غلامي“، بمنع البنوك والمصارف الفرنسية فتح حسابات للطلاب الإيرانيين؛ بسبب العقوبات والتهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة ضد طهران.

وقال غلامي لوكالة أنباء ”برنا“، اليوم السبت، إنه ”تأكد من صحة ما نشرته صحيفة لو فيغارو الفرنسية أمس، عن رفض البنوك الفرنسية فتح حسابات لطلاب إيرانيين نتيجة العقوبات والتهديدات الأمريكية ضد إيران“.

وأضاف: ”التقيت بعدد من الطلاب الإيرانيين في فرنسا وكان هذا هو الموضوع من أهم الصعوبات التي يواجهها طلابنا في الجامعات الفرنسية، ولقد قامت السفارة الإيرانية في باريس بالتواصل مع وزارة الخارجية الفرنسية لحل المشكلة“.

وبين الوزير الإيراني أنه ”تحدث مع مساعد وزير الخارجية الفرنسي بشأن هذا الموضوع، وتعهد بالمساعدة وحل الصعوبات التي يواجهها الطلاب الجامعيون الإيرانيون في فرنسا“.

وتواجه إيران عقوبات أمريكية شديدة، الأمر الذي أثر على اقتصادها وعملتها المحلية عقب إعلان الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي في 8 من آيار/مايو الماضي.

وفشلت حكومة الرئيس حسن روحاني في احتواء الأزمة الاقتصادية المتفاقمة، الأمر الذي دفع الإيرانيين للخروج للشوارع والتظاهر وتنفيذ الإضراب في الأسواق والمحال التجارية بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وتعهد روحاني الأسبوع الماضي بإجراء تغييرات في الفريق الاقتصادي بحكومته، رافضًا الدعوات التي أطلقت باستقالته من منصبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com