وزير الزراعة المصري: زيادة الصادرات المصرية بنسبة 35% (فيديو)

وزير الزراعة المصري: زيادة الصادرات المصرية بنسبة 35% (فيديو)

المصدر: سامية قاصد ومحمد المصري– إرم نيوز

قال وزير الزراعة المصري الدكتور عبدالمنعم البنا إن الصادرات المصرية ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 35% ؛بفضل السياسات وتبادل الخبرات التي أجرتها الحكومة خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف البنا ،في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ ،أن مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبي ومركز البحوث الزراعية أدى إلى تطوير البحوث وتنمية القدرات وتبادل المعلومات في قطاع الزراعة المصري ،وهو ما قلل الفجوة الزراعية في مصر.

وأشار إلى أن مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي تم اطلاقه في أيلول/ سبتمبر عام 2015 وحقق نتائج مميزة حيث يعتمد على 4 محاور رئيسة، هي تطوير المؤسسات ونقل المعلومات وتنمية القدرات للباحثين، وإعادة التشريعات والقوانين التي تسهل البحث الزراعي وتبادل الخبراء بين مصر ودول فرنسا وإيطاليا وهولندا لتأهيل الشباب.

من جانبها، قالت ريهام العزبي، مديرة التوأمة المصرية الأوروبية لـ“إرم نيوز“: ”نحن نقوم بتطوير الجهاز المؤسسي والإداري في الهيئات الحكومية المختلفة، وإعداد تشريعات وقوانين من خلال التنسيق بين الوزارات“.

وأكد رئيس مركز البحوث الزراعية محمود مدني أن مشروع التوأمة قدّم الدراسات اللازمة لتنمية القدرات المصرية ورفع القدرات ودرب الكوادر التي من شأنها أن تحدث طفرة في قطاع الزراعة المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=jocWu0vb3Sk

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com