العاصمة الإسبانية مدريد
العاصمة الإسبانية مدريدمتداول

تقرير: الإسبان يجدون صعوبة في اتخاذ قرارات اقتصادية صحيحة

ذكر تقرير نشرته مؤسسة "Funcas" المتخصصة في البحوث الاقتصادية والاجتماعية، أن 36% من البالغين الإسبان يعترفون بأنهم ليس لديهم التثقيف المالي الكافي لاتخاذ قرارات مالية واقتصادية صحيحة، مثل طلب الحصول على قرض أو المشاركة في سوق الأوراق المالية. هذه النسبة تأتي وفقًا لصحيفة "الموندو" الإسبانية.

وبحسب التقرير الذي نُشر في صحيفة "الموندو" الإسبانية، فإن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و39 عامًا يشكلن ما يقرب من نصف الذين يعترفون بعدم وجود أساس تثقيفي قوي في شؤون المال والاقتصاد.

أخبار ذات صلة
11 قتيلا بحريق بملهى ليلي في إسبانيا (فيديو)

وأشار التقرير إلى أن الإسبان كلما كبروا في العمر، زادت معرفتهم وثقتهم في مجال الأمور المالية. فقد أكد 73% من كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 46 و55 عامًا أن لديهم معرفة كافية لاتخاذ القرارات المالية الصحيحة.

وأضاف التقرير أن هذا النقص في المعرفة الاقتصادية قد أثر سلبًا على الإسبان، حيث ينفق 80% منهم نهاية كل شهر مبالغ أكبر من ميزانيتهم المتاحة.

وعزا التقرير هذا النقص في المعرفة إلى تعقيدات القطاع المالي، التي تجعل الكثيرين يشعرون بالارتباك، خاصة النساء، عند التعامل مع القضايا المالية.

وأشار التقرير إلى ارتفاع سلبي في جميع الفئات العمرية مقارنة بالنتائج التي حصل عليها نفس الاستطلاع قبل خمس سنوات. حيث كان السيناريو الاقتصادي للبلاد أكثر تفاؤلًا في عام 2018 مقارنة بالسيناريو الحالي، الذي تميز بالتضخم المستمر ونقص الإمدادات والنزاع في أوكرانيا.

المصدر: صحيفة "الموندو" الإسبانية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com