السعودية تدرس إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في مطاري الرياض وجدة 
السعودية تدرس إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في مطاري الرياض وجدة السعودية تدرس إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في مطاري الرياض وجدة 

السعودية تدرس إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في مطاري الرياض وجدة 

تدرس وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية إنشاء منطقتين اقتصاديتين خاصتين، تتمتعان باستقلالية عالية في مطاري الملك خالد بالرياض، والملك عبد العزيز في جدة.

وقالت صحيفة "الاقتصادية أونلاين" اليوم السبت: إن "هذه المدن تهدف إلى زيادة أنشطة المعارض وجذب استثمارات أجنبية مباشرة، وسيتم اختيار المستشارين المؤهلين لإطلاق مشاريع إنشاء هذه المناطق بعد الانتهاء من الدراسة".

وخرجت الوزارة برؤية مبدئية للمنطقتين والمخطط الأولي لهما، وتمت صياغة توصيات مناسبة، كما وصلت الدراسة إلى طلب عروض المستشارين.

وذكرت الصحيفة السعودية أن "وزارة الاقتصاد ترى أن المناطق الاقتصادية التي تجذب استثمارات أجنبية مباشرة، لا تدخل إلى عمق الدولة وتطبق عليها الإجراءات الاعتيادية، فضلًا عن أنها غير موجودة في المملكة، إنما الموجود عدد من الكيانات التي تقود عملية تطوير يمكن أن تكون مؤهلة للتحول إلى منطقة اقتصادية خاصة".

وتعمل المناطق الاقتصادية في جوار المطارات حول العالم لأن تكون مراكز لوجستية ومراكز إعادة تصدير، وتحصل على تسهيلات وإعفاءات تُسهّل الاستثمارات الأجنبية فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com