الملك سلمان يقرّ تحويل المستشفيات لشركات حكومية.. وهذه تفاصيل النظام الجديد
الملك سلمان يقرّ تحويل المستشفيات لشركات حكومية.. وهذه تفاصيل النظام الجديدالملك سلمان يقرّ تحويل المستشفيات لشركات حكومية.. وهذه تفاصيل النظام الجديد

الملك سلمان يقرّ تحويل المستشفيات لشركات حكومية.. وهذه تفاصيل النظام الجديد

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، أن عاهل البلاد الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على اعتماد الوزارة لنظام الشركات في أدائها، ضمن خطة لخصخصة القطاع.‎‎

وقالت الوزارة في بيان أصدرته، إن " الملك سلمان وافق على القرار، وإن نظام الشركات الذي ستعتمده الوزارة، سيعتمد على فصل المستشفيات والمراكز الصحية عن الوزارة وتحويلها إلى شركات حكومية، تتنافس على أسس الجودة والكفاءة والإنتاجية"، موضحة أن "هذا الإجراء يعني أن تتفرغ الوزارة لدورها الرئيس في الإشراف والتنظيم".

وأشار البيان، إلى أن "تقديم الخدمات سيتم عن طريق تجمعات تتكون من رعاية أولية ومستشفيات عامة وتخصصية، وستقدم رعاية شاملة ومتكاملة".

ووفق الوزارة، ستتم إدارة تلك التجمعات عن طريق شركات في المملكة، حيث تهدف وزارة الصحة من وراء التحول لشركات إلى "تحسين كفاءة وفاعلية المرافق وتحسين الوصول لكافة الفئات السكانية المختلفة وتطوير وتجويد الخدمات وتحسين جودة وسلامة المرافق، التي تلبي احتياجات المواطنين وتزيد من رضاهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com