محققون يفحصون باب طائرة بوينغ 737-9 ماكس
محققون يفحصون باب طائرة بوينغ 737-9 ماكسرويترز

كشف السبب وراء حادثة "بوينغ ماكس 9" خلال الطيران‎

ذكر "المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل" أن انفصال باب إحدى طائرات "بوينغ: 737 ماكس 9" في منتصف الرحلة يوم 5 يناير/ كانون الثاني كان بسبب فراغه من أربعة براغي رئيسية على ما يبدو.

ويحاول مشرعون ومتخصصون في قطاع الطيران جاهدين معرفة سبب انفصال الباب عن طائرة جديدة تديرها شركة (ألاسكا إيرلاينز) في حادث تحول إلى أزمة تتعلق بمعايير السلامة وبسمعة شركة بوينغ.

وقال المجلس في تقريره الأولي إن أدلة مصورة نُشرت، الثلاثاء، أظهرت عدم وجود براغي في باب الطائرة الذي أزيل من قبل لثبيت براغي كانت قد تضررت في أثناء عملية الإنتاج.

وأضاف المجلس في التقرير: "التحقيق مستمر لمعرفة وثائق التصنيع التي استُخدمت للسماح بفتح وإغلاق" الباب في أثناء إعادة تثبيت البراغي.

أخبار ذات صلة
مشاكل بوينغ تحرج إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية

وأوقفت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تحليق 171 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" لفحصها بعد الحادث، ومعظمها تشغلها شركتا الطيران الأمريكيتان "يونايتد إيرلاينز" و"ألاسكا إيرلاينز".

وسُمح لهذه الطائرات بالعودة إلى الخدمة في أواخر يناير/ كانون الثاني.

وقال ديف كالهون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ: "مهما كانت النتائج النهائية التي سيتوصل إليها، فإن بوينج تتحمل مسؤولية ما حدث. واقعة مثل هذه لا ينبغي أن تحدث على متن طائرة تغادر مصنعنا".

وأضافت بوينغ أنها "نفذت خطة تحكم لضمان تركيب جميع أبواب الخروج في منتصف طائرات بوينغ737 ماكس 9 وفقا للمواصفات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com