اقتصاد

وزراء الاقتصاد العرب يبحثون  10 "مشاريع قرارات" تمهيدًا لطرحها في القمة العربية
تاريخ النشر: 26 مارس 2017 15:00 GMT
تاريخ التحديث: 26 مارس 2017 15:23 GMT

وزراء الاقتصاد العرب يبحثون 10 "مشاريع قرارات" تمهيدًا لطرحها في القمة العربية

بحث الاجتماع، تطوير آليات عملية لدفع مسيرة العمل الاقتصادي التنموي المشترك وتحقيق مكاسب ملموسة على صعيد المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية العربية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - حمزة أبو رمان

أعلنت المتحدثة باسم الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، السفير ريما علاء الدين، أن الاجتماع الوزاري الذي عقد صباح اليوم الأحد، لوزراء الاقتصاد العرب، أثمر عن رفع 10 ”مشاريع قرارات“ للقادة في مؤتمر القمة العربية الذي سيعقد يوم 29 آذار.

وأوضحت علاء الدين خلال الإيجاز الصحفي اليوم، أن المشاريع تتعلق بالتجارة العربية وما يتصل بمنطقة ”التجارة الحرة العربية الكبرى“ وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، حيث تم تكليف الأمانة العامة بالبدء في إعداد مسودة بروتوكول خاص بالاتحاد الجمركي لأغراض البدء بتطبيقه بحدوده الدنيا على مستوى القانون الجمركي العربي الموحد، إضافة إلى اقتصاد المعرفة والبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار، وتحقيق الأمن الغذائي، كما وافق الوزراء على الإستراتيجية العربية لتربية ”الأحياء المائية“.

وفيما يتعلق باللاجئين، أكد الوزراء على أهمية توفير الدعم الكامل واللازم للدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين وإقامة مشاريع تنموية في هذه الدول للتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن اللجوء ودعوا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء هذه الأزمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك