اقتصاد

إيران تفرض عقوبات على 15 شركة أمريكية
تاريخ النشر: 26 مارس 2017 10:25 GMT
تاريخ التحديث: 26 مارس 2017 10:25 GMT

إيران تفرض عقوبات على 15 شركة أمريكية

القرار الإيراني يأتي ردًا على قرار وزارة الخارجية الأمريكية بفرض عقوبات على 30 شركة وفردًا في 10 دول لتعاملهم التجاري مع إيران.

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، عن فرض عقوبات على 15 شركة أمريكية، رداً على قرار وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة الماضي، بفرض عقوبات على 30 شركة وفردًا في 10 دول لتعاملهم التجاري مع إيران منهم 11 يرتبطون بالنظام الصاروخي الإيراني.

وقالت الخارجية في بيان لها، إن ”إيران اتخذت قرارا بفرض عقوبات ومقاطعة 15 شركة أمريكية، دعمت جرائم الاحتلال الصهيوني في قمع شعوب المنطقة وارتكاب مجازر إرهابية“.

وأكدت الوزارة الإيرانية، دعمها لتطوير القدرات الدفاعية بما فيها القدرات الصاروخية من أجل ما سمته بـ“حقها الطبيعي في الدفاع عن نفسها ضد أي اعتداء خارجي وردع أي تهديدات أجنبية“.

واعتبرت الخارجية الإيرانية، بأن ”قرار العقوبات ضد الشركات الأمريكية جاء وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني وتنفيذ قانون مجلس الأمن القومي“، مضيفة أن ”الشركات الأمريكية تشكل انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي“.

ورفعت الولايات المتحدة القسم الأكبر من عقوباتها على إيران، في إطار الاتفاق الدولي المبرم في يوليو/ تموز 2015 حول برنامجها النووي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك