موسكو تعتزم تصدير سلع لإيران مقابل النفط بقيمة 45 مليار دولار سنويًا

موسكو تعتزم تصدير سلع لإيران مقابل النفط بقيمة 45 مليار دولار سنويًا

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أعلن ممثل روسيا التجاري في إيران، أندريه لوغانسكي، اليوم الإثنين، أن بلاده تعتزم تصدير سلع لإيران بقيمة 45 مليار دولار سنوياً، وفق برنامج ”النفط مقابل السلع“.

ونقلت وكالة ”سبوتنيك“ الروسية، عن لوغانسكي قوله: ”يمكن تقدير القيمة الإجمالية للسلع، وفق برنامج (النفط مقابل السلع)، بحوالي 45 مليار دولار سنوياً“. وأضاف ”إذا بدأت أي منطقة من مناطق العالم، بشراء النفط الإيراني من روسيا، فإن 50% من النفط المباع، سيستبدل بها على الفور بضائع روسية، وذلك بموجب البرنامج المتفق عليه“.

وأوضح الممثل التجاري الروسي، أن ”روسيا يمكن أن تمد إيران بمعدات سكك الحديد، والشاحنات الكبيرة، ومعدات المطارات والطائرات“، لافتاً أن إيران تحتاج لصناعة روسية عالية الجودة.

وفي 21 فبراير/شباط الماضي، قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، بعد اجتماعه مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده تعتزم توقيع اتفاق لبيع روسيا 100 ألف برميل من النفط يومياً، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا).

وأكد نوفاك، سابقاً، أن حجم مشتريات النفط الخام من إيران، ضمن صفقة ”النفط مقابل البضائع“، يمكن أن تصل إلى 100 ألف برميل يومياً، أي بمعدل 5 ملايين طن من النفط سنوياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة