تعيين وافدين في مناصب قيادية يشعل مجلس الشورى السعودي

تعيين وافدين في مناصب قيادية يشعل مجلس الشورى السعودي

المصدر: متابعات

أثار توظيف وافدين أجانب، في مناصب قيادية بالخطوط الجوية السعودية، نقاشات مجلس ”الشورى“ السعودي، أمس الأربعاء، إذ تساءل عدد من الأعضاء عن الحاجة إليهم ”الوافدين“ في ظل وجود خبرات سعودية.

ووجه المهندس محمد النقادي تساؤلا إلى مجلس الشورى، عن المؤهلات التي عينت بموجبها الخطوط السعودية مديرا تنفيذيا أجنبيا، مشدداً على منح الخطوط السعودية الفرصة لمزيد من الطيارين السعوديين للعمل على طائراتها، وفق ما ذكرته صحيفة ”الوطن“ السعودية.

من جانبه، أبدى الدكتور علي الشهراني استغرابه لوجود 10 مستشارين من غير السعوديين في الخطوط السعودية، متسائلا عن مدى الحاجة إليهم.

وطالب الدكتور عبدالله الحربي بإعداد إستراتيجية كاملة لبرنامج سعودة قائدي الطائرات على متن الخطوط الجوية السعودية.

أتى ذلك، بعد أن ناقش مجلس ‫الشورى‬ أمس الأربعاء التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 2015-2016.

وعمدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ”نزاهة“ لفتح تحقيق حول استعانة شركة الخطوط الجوية السعودية أخيرا باللبنانية ”كريتسي سركيس“ لشغل مديرة العلاقات العامة والإعلام داخل منظومتها، بعد أن أثار تعيينها موجة غضب في الأوساط الوظيفية السعودية، معتبرين أن تعيين سركيس أتى دون إتاحة الفرصة للسعوديين للمنافسة على الوظيفة الشاغرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com