مدير ستاربكس اليهودي يتعهد بتوظيف آلاف اللاجئين نكايةً بترامب – إرم نيوز‬‎

مدير ستاربكس اليهودي يتعهد بتوظيف آلاف اللاجئين نكايةً بترامب

مدير ستاربكس اليهودي يتعهد بتوظيف آلاف اللاجئين نكايةً بترامب

المصدر: بلقيس دارغوث ـ إرم نيوز

أعلنت شركة ستاربكس العالمية للقهوة، توظيف آلاف اللاجئين خلال السنوات الخمس المقبلة، وفق ما أعلن مديرها التنفيذي هوارد شلتز.

 وأعلن شلتز، الذي يعتنق الديانة اليهودية، في مذكرة داخلية لجميع الموظفين نيته توظيف 10 آلاف لاجئ في 75 دولة، حيث تنتشر سلسلة المقاهي الأشهر في العالم.

وقال شلتز:“نعيش في فترة لا سابق لها، نحن فيها شهود على ضمير الوطن والتشكيك في وعد الحلم الأمريكي… هذه الظروف المتوترة تستدعي تدابير مختلفة ووسائل اتصال غير التي عهدناها في الماضي“.

 وفصّل شلتز خطته قائلا، إنه ”سيوظف اللاجئين والحالمين في أمريكا، وسيبني جسورا بدلا من حيطان مع المكسيك وبأنه سيوفر التأمين الصحي لجميع موظفيه إذا ما تم إلغاء برنامج (أوباما كير) الصحي“.

 وأضاف شلتز: ”تشير أرقام الأمم المتحدة إلى وجود 65 مليون لاجئ في شتى أنحاء العالم، وننوي توظيف 10 آلاف منهم، حيث تنتشر ستاربكس“.

 وأعلن أنه سيبدأ بتوظيف اللاجئين الذين تعاونوا مع الجيش الأمريكي، وبأن سلسلة مقاهيه تروج لفكرة المجتمع الواحد والحي الواحد سواء أكان الحي أزرق أم أحمر، مسيحيا أم مسلما، منقسما أم متحدا.

 ومن الشركات الأخرى، التي أعلنت إدانتها لقرار دونالد ترامب حظر استقبال مواطني 7 دول إسلامية: إيران والعراق وسورية وليبيا والصومال والسودان واليمن، كل من غوغل وآبل وفيسبوك وليفت واير بنب وغيرها الكثير.

 وقال المدير التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي، إن 11% من المهاجرين السوريين في أمريكا يملكون أعمالهم الخاصة، وهو أكثر بثلاثة أضعاف من أصحاب الأعمال المولودين في أمريكا.

 وفي حين يؤكد ترامب أن القرار ليس ”حظرا ضد المسلمين“، يشتعل الشارع الأمريكي رفضا وإدانة ومظاهرات، بينما ترتفع أصوات المعارضة من شتى المجالات استنكارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com