دبي تطور بنيتها التحتية بمشاريع حيوية بقيمة 20 مليار درهم

دبي تطور بنيتها التحتية بمشاريع حيوية بقيمة 20 مليار درهم

المصدر: دبي - إرم نيوز

تشهد إمارة دبي، خلال الأعوام المقبلة، تنفيذ مشاريع كبيرة تتعلق بتطوير البنية التحتية للطرق والنقل، تقدر تكلفتها بنحو 20 مليار درهم، وفقاً لما ذكره مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدبي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات، عن الطاير قوله، إن المشاريع تلك تتضمن مشاريع طرق ونقل خاصة بمعرض ”إكسبو 2020“ تقدر تكلفتها بنحو 15 مليار درهم، ومنها مشروع ”مسار 2020“ لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي إلى موقع معرض ”إكسبو 2020“ بتكلفة 10 مليارات و600 مليون درهم، إضافة إلى عدد من مشاريع الطرق الأخرى تقدر تكلفتها بنحو 3 مليارات درهم.

وأضاف الطاير: ”من المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في الفترة المقبلة المرحلة الثانية من مشروع ترام دبي، إضافة إلى عدد من مشاريع الطرق والجسور المختلفة“، مؤكداً أن ”المشاريع المستقبلية تشكل فرصة جيدة للشركات لدخول المناقصات التي تطرحها الهيئة“.

وبدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مؤخرًا، تنفيذ المرحلة الثالثة من التشغيل التجريبي للمركبة الذكية ذاتية القيادة في منطقة الخليج التجاري، بعد تجربتين ناجحتين في ”بوليفارد محمد بن راشد“ ومركز دبي التجاري.

وكان الطاير، قد استقبل اليوم بول رمزي مالك، القنصل الأمريكي العام في دبي، الذي أكد خلال اللقاء السعي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وعلاقات التعاون بين المؤسسات والشركات والمصانع الأمريكية المتخصصة في مجال الطرق والنقل وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في الفترة المقبلة.

وأعرب بول رمزي مالك، عن إعجابه بالتنمية الشاملة التي تشهدها إمارة دبي ومبادراتها الرائدة في التحول نحو المدينة الذكية، التي هي محط أنظار الشركات العالمية المتخصصة في التقنيات الذكية.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الهيئة والهيئات والمؤسسات الأمريكية العاملة في قطاعات القطارات والطرق والمواصلات واستطلاع مشاريع الطرق القادمة والبنية التحتية في دبي، لاسيما في ظل تزايد وجود الشركات الأمريكية المتخصصة في تنفيذ مشاريع الطرق وأنظمة النقل الجماعي التي تقوم الهيئة بتنفيذها حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com