توجه أمريكي لإلغاء صفقة بيع طائرات بوينغ لإيران

توجه أمريكي لإلغاء صفقة بيع طائرات بوينغ لإيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

يسعى مجلس النواب الأمريكي الذي يهمين عليه الحزب الجمهوري، للتصويت على إلغاء صفقة بيع طائرات مدنية من شركة بوينغ الأمريكية إلى الحكومة الإيرانية.

وقال كيفن مكارثي، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي، إن ”المجلس سيناقش الأسبوع الجاري، إلغاء صفقة بيع طائرات مدنية من شركة بوينغ الأمريكية إلى إيران“، مضيفاً أن ”الجمهوريين لديهم تخوف من قيام إيران باستخدام هذه الطائرات بعد تحويلها لدعم الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط“.

وكانت صحيفة ”واشنطن فري بيكن“، ذكرت في 25 من اكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن ”الولايات المتحدة رصدت في الأونة الأخيرة قيام سلاح الجو الإيراني باستخدام 6 طائرات من شركة بوينغ  في تدريبات ومناورات عسكرية في 18 من أكتوبر/ الماضي“.

وأعلنت هيئة الطيران الإيرانية في 20 يونيو الماضي، أنها حصلت على موافقة الولايات المتحدة لإبرام صفقة شراء 100 طائرة من شركة بوينغ لصناعات الطائرات الأمريكية بقيمة 17 مليار دولار.

وفي سياق متصل، قال ليندسي غراهام، أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الجمعة، إن الجمهوريين مستعدون للتعاون مع ترامب لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران.

وأضاف غراهام، إن ”أحد المسائل المهمة التي سترافق تولي الرئيس الجديد دونالد ترامب خلال توليه الرئاسة، هي موضوع إلغاء الاتفاق النووي الإيراني“، مشيراً إلى أن الجمهوريين لم يستطيعوا سابقًا معارضة الاتفاق النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com