آخر الاستطلاعات تظهر مَيلاً بريطانيا للبقاء في أوروبا
آخر الاستطلاعات تظهر مَيلاً بريطانيا للبقاء في أوروباآخر الاستطلاعات تظهر مَيلاً بريطانيا للبقاء في أوروبا

آخر الاستطلاعات تظهر مَيلاً بريطانيا للبقاء في أوروبا

اخترقت اسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين حاجز الخمسين دولارا  مستفيدة من ارتفاع الأسهم العالمية وضعف الدولار الأمريكي بعد التكهنات بشأن اتجاه البريطانيين للتصويت بالبقاء في الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المقرر يوم الخميس المقبل.

فقد صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت الأوروبي بنسبة 2.3% إلى 50.32 دولار للبرميل كما ارتفع سعر الخام الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بحوالي 2.2% ليصل إلى 49.04 دولار للبرميل.

 هذا وقد جرى استئناف حملة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بعد توقفها ثلاثة أيام عقب مقتل نائبة بريطانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد.

وأظهرت ثلاثة استطلاعات رأي استعادة معسكر مؤيدي البقاء بعض الزخم وإن كانت الصورة العامة ما زالت تشير إلى انقسام الناخبين بين البقاء والخروج.

وتعرضت الأصول الآمنة لضغوط ومن بينها الذهب والدولار الأمريكي والسندات الألمانية والفرنك السويسري بينما يتجه النفط لتحقيق أكبر مكاسبه على مدى يومين خلال شهر في حين صعدت عقود النحاس والأسهم.

وواصلت أسعار النفط تعافيها رغم صدور بيانات تظهر زيادة شركات الطاقة الأمريكية لعدد منصات الحفر الباحثة عن النفط للأسبوع الثالث على التوالي بما يرجح زيادة الإنتاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com