مسؤول إيراني: طهران لن توقف زيادة إنتاجها النفطي – إرم نيوز‬‎

مسؤول إيراني: طهران لن توقف زيادة إنتاجها النفطي

مسؤول إيراني: طهران لن توقف زيادة إنتاجها النفطي
-PHOTO TAKEN 25JUL05- Gas flares from an oil production platform at the Soroush oil fields with an Iranian flag in the foreground in the Persian Gulf, 1,250 km (776 miles) south of the capital [Tehran], July 25, 2005. Picture taken July 25, 2005. - RTXNNJH

المصدر: طهران – إرم نيوز

قال مدير شؤون منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والعلاقات مع مؤسسات الطاقة في وزارة النفط الايرانية مهدي عسلي، إنه يتم دعم أي خطوة لاوبك لإعادة استقرار أسواق النفط حول أسعار عادلة ومنطقية.

وأكد أن إيران لن تلتزم في الظروف الحالية بوقف زيادة إنتاجها من النفط.

وفيما يتعلق بالاجتماع 169 لمنظمة أوبك غداً الخميس في العاصمة النمساوية فيينا، قال عسلي إن الاجتماع سيبحث في أسواق النفط وإقرار مستوى الإنتاج واختيار أميناً عاماً جديداً للمنظمة.

وأضاف أن موقف إيران في هذا الاجتماع واضح وهو أنها تتوقع من الدول الأعضاء أن تدرك موقفها خاصة بعد عدة سنوات من الحظر، حيث تسعى إلي استعادة مستوى إنتاجها من النفط وكذلك مكانتها الحقيقية في أسواق النفط العالمية، مشيراً إلي أن هذا الموقف الإيراني قد أبلغ رسمياً ولأكثر من مرة لأعضاء منظمة أوبك.

وشدد على أن إيران تدعم خطوات أوبك في مجال إعادة الاستقرار لأسواق النفط حول أسعار عادلة ومعقولة، مؤكداً أنه ليس لدي إيران التزام بوقف زيادة إنتاجها النفطي.

وستبحث أوبك في اجتماعها موضوعات تتعلق بوضع سوق النفط العالمية، والتطورات المتوقعة لمستويات الإنتاج، وحجم العرض والطلب، والاستثمارات في قطاع النفط، والحوار مع الدول المنتجة من خارج المنظمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com