اقتصاد

وزارة النفط الإيرانية تنفي إجراء مفاوضات مع شركات أمريكية
تاريخ النشر: 01 يناير 2016 18:27 GMT
تاريخ التحديث: 01 يناير 2016 18:28 GMT

وزارة النفط الإيرانية تنفي إجراء مفاوضات مع شركات أمريكية

وزير النفط الإيراني يقول إن بلاده ترحب بجميع شركات النفط العالمية التي تستوفي شروط الجمهورية الإسلامية للاستثمار في إيران.

+A -A
المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

نفى المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية ركن الدين جوادي، الجمعة، وجود أي مفاوضات مع شركات أمريكية للاستثمار في مجال النفط داخل إيران بعد إجراء الاتفاق النووي والبدء بعملية رفع العقوبات.

وقال جوادي في تصريح لوكالة أنباء ”شانا“ التابعة لوزارة النفط الإيرانية، إن ”العديد من الشركات الأجنبية أبدت استعدادها للاستثمار في مجال النفط داخل إيران، لكنه لا توجد أي شركة أمريكية ضمن هذه الشركات“.

وفيما إذا كانت هناك شركات أمريكية قد دخلت إيران بصورة غير مباشرة للاستثمار في مجال النفط، قال المسؤول الإيراني: ”نحن نرحب بجميع المستثمرين وفق لشروط المنافسة التي وضعتها وزارة النفط الإيرانية، لكن ليس هناك أي شركة أمريكية“.

ودعت وزارة النفط الإيرانية في أكتوبر الماضي، جميع الشركات الأجنبية بما فيها الأمريكية إلى تطوير صناعة النفط لديها بعد تطبيق اتفاق نووي تاريخي بين طهران والقوى العالمية الست.

وقال وزير النفط بيجن زنكنه إن طهران ترحب بكل شركات النفط بما فيها الأمريكية التي تستوفي شروط الجمهورية الإسلامية للاستثمار في إيران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك