إيران.. مظاهرة عمالية بالأحواز للمطالبة برفع الأجور – إرم نيوز‬‎

إيران.. مظاهرة عمالية بالأحواز للمطالبة برفع الأجور

إيران.. مظاهرة عمالية بالأحواز للمطالبة برفع الأجور

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

تظاهر 600 من عمال العقود في ميناء الخميني بمدينة ماهشهر التابعة لمحافظة الأحواز جنوب إيران، الأحد، للمطالبة بإنصافهم في دفع أجورهم مع بقية العاملين أو تثبيتهم على الملاك الدائم.

وذكرت وكالة أنباء ”إيلنا“ العمالية، أن 600 من عمال العقود في وحدات البتروكيماويات في بندر الإمام الخميني بمدينة ماهشهر بالأحواز نظموا تظاهرة أمام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمطالبة بإنصافهم مع أقرانهم في دفع الأجور أو تثبيتهم على الملاك الدائم.

وتحدث أحد العاملين بعقود مؤقته للوكالة قائلا  إن ”إدارة بندر الإمام الخميني لم تساوي في دفع الأجور بين العاملين في الميناء“، مشيراً إلى أن قانون العمل الجديد يضمن جميع العاملين سواء كانوا بعقود مؤقته أو على الملاك الدائم.

وأوضح إنه ”للأسف إدارة ميناء الخميني لم تلاحظ مستوى المؤهلات التي يحملها العاملون في الميناء، فهناك تمييز في دفع الأجور“.

وميناء الإمام الخميني يقع في أقصى جنوب محافظة الأحواز على رأس الخليج العربي، ويحتوي الميناء على 7 محطات بمجموع 40 رصيفا ويبلغ مجموع الواجهة البحرية للأرصفة حوالي 6,500 متر، عرف الميناء قبل الثورة الإسلامية عام 1979 ببندر شاهبور أي بميناء شاهبور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com