الكويتيون يودعون عملتهم القديمة (صور)

الكويتيون يودعون عملتهم القديمة (صور)

يحرص كثير من الكويتيين على الاحتفاظ بإحدى فئات العملة النقدية من الإصدار الخامس كتذكار جميل اعتادوا التعامل به على مدى 21 عاماً، حيث يفقد هذا الإصدار صلاحيته بعد خمسة أيام لصالح الإصدار السادس الجديد.

وتبلغ قيمة أعلى فئة نقدية في العملة الكويتية 20 ديناراً أي ما يقارب الـ 66 دولاراً، لكن كثير من الكويتيين يحرصون على الاحتفاظ بها كتذكار، فيما يميل الغالبية للاحتفاظ بالفئات الأقل قيمة، لاسيما فئة الدينار الواحد.

وبينما يحتفظ هواة جمع العملات القديمة بجميع فئات الإصدار الخامس في منازلهم، يميل كثير من الكويتيين إلى وضع إحدى فئات العملة على طاولات العمل في الأسواق والمكاتب.

ورغم أن العملة القديمة اختفت بشكل شبه كامل من الأسواق، إلا أن بعض من يحملونها لحد الآن يواجهون صعوبة في استخدامها عند شراء بعض حاجياتهم، حيث يحجم التجار عن استلامها لتجنب عناء تبديلها في فروع المصرف المركزي.

وكان البنك المركزي الكويتي قد طرح العملة النقدية الجديدة للتداول في 29 يونيو/حزيران الماضي، وهو سادس طرح للعملة النقدية في البلد الخليجي الذي طرح آخر إصدار نقدي في العام 1994.

وستفقد العملة الكويتية القديمة قيمتها مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتصبح غير قابلة للتداول بعد أن حدد البنك المركزي الكويتي تاريخ 1/10/2015 آخر موعد لتبديل الإصدار الخامس القديم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com