إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
اقتصاد

خطة مصرية لخفض مدة إفراغ حمولة السفن المحملة بالقمح

خطة مصرية لخفض مدة إفراغ حمولة السفن المحملة بالقمح
24 يونيو 2015، 7:06 ص

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جارٍ حالياً وضع خطة لخفض مدة تفريغ السفن الكبيرة المحملة بالقمح المستورد في الموانئ إلى 5 أو 6 أيام، بدلاً من 12 يوماً، لتوفير الرسوم التي يتم سدادها بالعملة الصعبة، نظير بقاء هذه السفن بالموانئ مدة طويلة خلال تفريغ حمولتها.

وأكد أنه سيتم تحديث جميع الآلات والمعدات الخاصة بتفريغ سفن الأقماح في الموانئ، ورفع طاقات الشفاطات إلى 400 طن في الساعة، والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بالسفن الواردة المحملة القمح المستورد، وتخفيض مدة هذه الإجراءات إلى أقل وقت ممكن.

وقال إنه تم تطوير وتحديث رصيف وصومعة 84 لتخزين الأقماح بميناء الإسكندرية، باستثمارات بلغت 60 مليون جنيه، وذلك لزيادة القدرة التفريغية 4 أضعاف وذلك من 120 طناً في الساعة إلى 600 طن في الساعة، حيث تم تطوير معدات الصومعة وتجهيز خطين كاملين لاستقبال القمح والحبوب الواردة من الرصيف، وتطوير الروافع والنواقل والأعمال الكهربائية ولوحات التشغيل والتحكم وتركيب وتشغيل شفاطات جديدة.

وأشار "الوزير"، إلى أن عمليات التطوير والتحديث سوف تُتيح تفريغ سفينتين في وقتٍ واحد، بسعة إجمالية 90 ألف طن من الحبوب، مما يقلل من تكاليف نقل القمح المستورد، ويوفر في العملة الصعبة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC