صادرات مملكة البحرين تنمو 6% في شهر مايو
صادرات مملكة البحرين تنمو 6% في شهر مايوصادرات مملكة البحرين تنمو 6% في شهر مايو

صادرات مملكة البحرين تنمو 6% في شهر مايو

قال تقرير للإدارة العامة للإحصاء بالجهاز المركزي للمعلومات في البحرين أن قيمة واردات مملكة البحرين غير النفطية خلال شهر مايو/ آيار من العام 2015 بلغت 380 مليون دينار، فيما نمت الصادرات وطنية المنشأ إلى 186 مليون دينار بنسبة 6% وبارتفاع بلغ 11 مليون دينار قياسا على إبـريـل/ نيسان الماضـي.

وأظهرت البيانات أن الصين احتلت المرتبة الأولى من حيث حجم الواردات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، حيث بلغت حجم وارداتها 56 مليون دينار، وتليها الإمارات العربية المتحدة 35 مليون دينار، بينما تـأتـي استراليا فـي الـمـرتـبـة الـثـالـثـة 29 مليون دينار.

وأوضح التقرير أن قيمة الواردات بلغت 380 مليون دينار مسجلة تراجعا بنسبة 2% وبانخفاض بلغ 7 مليون دينار قياساً على إبـريـل الماضي 387 مليون دينار، بينما بلغت الصادرات وطنية المنشأ 186 مليون دينار مسجلة نموا بنسبة 6% وبارتـفـاع بلغ 11 مليون دينار قياسا على إبـريـل/ نيسان الماضـي 175 مليون دينار.

وأضاف أما إعادة التصدير فقد بلغت 104 مليون دينار مسجلة تراجعا بنسبة 10% وبانخفاض بلغ 11 مليون دينار قياسا على إبريل/ نيسان الماضي 115 مليون دينار.

وقال أن مجموع واردات أهم عشر دول يمثل ما نسبته 66 % من حجم الواردات في شهر مايو/ آيار، أما واردات بقية الدول فهي تمثل نسبة 34%. وبينما يمثل مجموع الصادرات وطنية المنشأ لأهم عشر دول ما نسبته 83% من حجم الصادرات في شهر أبريل/ نيسان.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com