إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
اقتصاد

تظاهرات في بغداد احتجاجا على ارتفاع الأسعار

تظاهرات في بغداد احتجاجا على ارتفاع الأسعار
18 يونيو 2015، 3:53 م

تظاهر عشرات العراقيين في بغداد، الخميس، احتجاجاً على ارتفاع أسعار السلع الضرورية، وذلك نتيجة تدهور قيمة العملة الوطنية (الدينار) أمام الدولار الأمريكي.

وقال مراسل شبكة "إرم" الإخبارية إن "مواطنين وناشطين مدنيين تظاهروا الأربعاء والخميس في ساحة مظفر وسوق جملية بمدينة الصدر شرق بغداد احتجاجا على انخفاض سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار، والذي تخطت أسعاره حاجز الـ140 دينارا، ما أثر على أسعار المواد الغذائية والأدوية والبضائع المستوردة ورفع أسعارها مع حلول شهر رمضان المبارك".

وطالب المتظاهرون بـ"اتخاذ إجراءات قانونية، ومحاسبة المقصرين والمتلاعبين بقوت الشعب عبر رفع سعر صرف الدولار، واتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة الموقف".

ودفعت التظاهرات رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، إلى عقد اجتماع مع خلية الأزمة في مجلس الوزراء، مساء الخميس، لتدارس الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد.

وأوضح مكتب العبادي في بيان أن "الاجتماع برئاسة الأخير قرر الموافقة على مقترح البنك المركزي العراقي بحذف النسبة البالغة 8%، التي تمثل ضريبتي الدخل والجمرك، والتي أضيفت للجوالات النقدية، لرفع قيمة الدينار العراقي".

يشار إلى أن رئيس اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد الجلبي، كشف في وقت سابق، عن "وجود تلاعب بالمزاد اليومي لبيع الدولار في البنك المركزي العراقي من خلال مجموعة من المضاربين تسندهم أحزاب، يحتكرون عملية بيع وشراء الدولار".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC