إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
اقتصاد

العراق يقدم تسهيلات لشركات النفط الأجنبية العاملة لديه

العراق يقدم تسهيلات لشركات النفط الأجنبية العاملة لديه
02 أبريل 2015، 4:41 م

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس، إن حكومته أصدرت قرارا بتسهيل عمل شركات النفط الأجنبية في العراق، بينها الروسية، لزيادة صادرات البلاد من النفط الخام.

وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي، أن الأخير "استقبل في مكتبه، الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بوغدنوف والوفد المرافق له".

وأضاف البيان أن "بوغدنوف قدم في بداية اللقاء رسالة من رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين إلى الدكتور العبادي تهدف لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين إضافة إلى توجيه دعوة من بوتين إلى العبادي لزيارة روسيا".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء بحث توطيد العلاقات بين العراق وروسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار، والأمن، وتبادل المعلومات، وتأهيل الكوادر إلى جانب عمل الشركات الروسية في العراق".

وأكد العبادي -حسب البيان- "حرص العراق على إدامة العلاقات مع روسيا"، معتبرا أن "الإرهاب كما يهدد العراق فإنه يهدد روسيا وبقية الدول ومن الضروري التعاون للقضاء عليه".

بدوره، أبدى المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ميخائيل بوغدنوف، "دعم بلده للعراق في حربه ضد الإرهاب"، مشيدا بـ"الانتصارات المتحققة والتطورات الإيجابية في العراق".

وكان العبادي أعلن في 22 آذار/ مارس الماضي، أن حكومته "ماضية بزيادة الإنتاج النفطي إلى جانب البحث عن إيرادات إضافية في القطاعات الأخرى"، مشيرا إلى "حرص العراق على حل العقبات التي تقف عائقاً أمام الشركات، لا سيما النفطية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC