نخب سعودية تقود حملة شعبية لمقاطعة المنتجات التركية
نخب سعودية تقود حملة شعبية لمقاطعة المنتجات التركيةنخب سعودية تقود حملة شعبية لمقاطعة المنتجات التركية

نخب سعودية تقود حملة شعبية لمقاطعة المنتجات التركية

تقدمت نخب سعودية بارزة، تضم كتَّابًا، وإعلاميين، واقتصاديين، وأمراء، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعة المنتجات التركية في أسواق المملكة على خلفية توتر العلاقات بين البلدين.

ويدعو مؤيدو حملة المقاطعة لعدم شراء أي منتج تركي في الأسواق السعودية، كموقف شعبي مناهض لأنقرة التي شهدت علاقتها بالرياض فتورًا خلال السنوات الأخيرة، حيث يتبنى البلدان سياستين خارجيتين مختلفتين في عدة قضايا إقليمية.

ويقول أصحاب حملة المقاطعة، إن من شأن الالتزام بها تكبيد الاقتصاد التركي خسائر كبيرة ستشكل ضغطًا على حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يتهمونه بـ"تبني سياسة معادية لبلادهم".

وتلقى الحملة التي تتخذ من موقع "تويتر" واسع الاستخدام في السعودية ساحة لها، استجابة لافتة وفق ما يكتبه المؤيدون لها، لكن من غير الواضح كيف ستؤثر بالفعل على الإقبال على المنتجات التركية في أسواق المملكة.

ونشر عبدالعزيز المريسل الإعلامي الرياضي المعروف في المملكة شعارًا لحملة المقاطعة تداوله مغردون كثر، وكتب معلقًا:"الشعب السعودي إذا قال فعل، وهذا التأثير سيكون على المستوى العالمي، ويسعدني ويشرفني أن أشارك في  #حملة_مقاطعة_المنتجات_التركية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com