اقتصاد

النشاط الاقتصادي في دبي يقفز إلى أعلى مستوياته منذ تفشي كورونا
تاريخ النشر: 09 يونيو 2020 10:24 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2020 19:46 GMT

النشاط الاقتصادي في دبي يقفز إلى أعلى مستوياته منذ تفشي كورونا

قفز النشاط الاقتصادي في إمارة دبي إلى أعلى مستوى له منذ تفشي وباء كورونا، بعد قرار الحكومة تخفيف القيود التي فرضتها لمواجهة الوباء منذ نحو 3 أشهر. وذكرت وكالة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قفز النشاط الاقتصادي في إمارة دبي إلى أعلى مستوى له منذ تفشي وباء كورونا، بعد قرار الحكومة تخفيف القيود التي فرضتها لمواجهة الوباء منذ نحو 3 أشهر.

وذكرت وكالة ”بلومبرغ“ الأمريكية، أن مؤشر القدرة الشرائية لمؤسسة ”أي اتش اس ماركيت“ ارتفع إلى 46 نقطة، الثلاثاء، بعد تراجعه إلى أدنى مستوى له عند 41.7 نقطة في أبريل الماضي، لكنه بقي أقل من مستوى النمو البالغ 50 نقطة.

وأشارت المؤسسة في تقرير الثلاثاء، إلى أن قرار الحكومة إعادة فتح الأسواق بشكل جزئي أدى إلى تباطؤ التراجع في معدل الإنتاجية والطلبات الجديدة ومعدلات البطالة.

وقال دافيد اوين من المؤسسة: ”تشير التوقعات لشهر مايو الماضي إلى أن هناك نشاطا متزايدا لكن التعافي الكامل سيتطلب وقتا.“

ولفت التقرير إلى أن القطاعات الأكثر تضررا في دبي قطاعا السفر والسياحة، اللذان واصلا تراجعهما للشهر الثالث على التوالي في أيار، بالإضافة إلى قطاع الإنشاءات الذي شهد أعلى نسبة تباطؤ في الأعمال الواردة في تلك الفترة.

وقال التقرير: ”هناك توقعات متفائلة بالنسبة للفترة 12 شهرا المقبلة، الا ان الشعور العام لا يزال متدنيا نسبيا، وهناك تفاؤل متواضع فيما يتعلق بتعافي الإنتاج في تلك الفترة.“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك