مصر تقترض 205 ملايين يورو لتطوير البنية التحتية للمترو – إرم نيوز‬‎

مصر تقترض 205 ملايين يورو لتطوير البنية التحتية للمترو

مصر تقترض 205 ملايين يورو لتطوير البنية التحتية للمترو

المصدر: عوض محمد – إرم نيوز

وافق مجلس النواب المصري على اتفاق قرض لتحديث البنية التحتية للخط الأول لمترو القاهرة من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بقيمة 205 ملايين يورو.

واستعرض المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 485 لسنه 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تحديث الخط الأول لمترو القاهرة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 205 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 1 /8/ 2018.

وقالت اللجنة في تقريرها إن هناك ضرورة قصوى للموافقة على هذا الاتفاق لاستكمال توفير التمويل اللازم للبدء في مشروع تطوير وإصلاح وإعادة تأهيل البنية التحتية للخط الأول لمترو انفاق القاهرة، بما يستهدف تحسين واستدامة خدمات مترو الأنفاق على المدى الطويل وزيادة الاعتماد على وسائل النقل السككي، بما يخفف الاعتماد على الطرق ويحد من الاختناقات المرورية ويقلل إلى حد كبير من معدلات التلوث البيئي.

كما وافق مجلس النواب فى جلسته على تقرير اللجنة المشتركة بين لجنتي التعليم والشؤون الاقتصادية، على قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر وحكومة اليابان، بتعديل الخطابات المتعلقة بالمنحة الموقعة بتاريخ 14 ديمسبر 2015.

وتأتي المنحة لإنشاء عيادات خارجية فى مستشفى الأطفال التخصصي بجامعة القاهرة، من مليار و560 مليون ين ياباني إلى مليار و983 مليون ين ياباني، وهي موقعة فى يونيو 2019، لتأمين المبانى المتعلقة بالعيادات وكذلك المباني المجاورة، لظهور شروخ شابت عملية البناء، الأمر الذي ترتب عليه ترميمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com