مصر تفتتح أعرض جسر في العالم
مصر تفتتح أعرض جسر في العالممصر تفتتح أعرض جسر في العالم

مصر تفتتح أعرض جسر في العالم

افتتحت مصر، اليوم الأربعاء، محور "روض الفرج الجديد"، الذي يضم أعرض جسر ملجم في العالم، وهو كوبري "تحيا مصر"، أحد أكبر المشروعات القومية المصرية.

وأعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، اليوم، قبولها طلب شركة المقاولون العرب المصرية المنفذة لمحور روض الفرج الجديد، لتدخل مصر الموسوعة بأعرض كوبري في العالم.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن "مصر تسعى لتنفيذ المشروعات العامة في أسرع وقت ممكن بما يحقق توفير الوقت والجهد والمال".

ومن ناحيته، قال طلال عمر، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، إنه "تم قبول تسجيل كوبري محور روض الفرج بغينيس للأرقام القياسية"، مشيرًا إلى أن "الشعب المصري يمكنه تقديم المزيد من الأرقام القياسية العالمية، إذ إنه معروف بالتحدي والإنجاز وهو يمتلك الكثير من المواهب التي يمكنها أن تجعله متميزًا على مستوى العالم".

ويُعد محور روض الفرج، جزءًا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادًا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط، إذ تم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وحدّدت "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، 65.235 متر، كرقم قياسي يجب تحطيمه، التي تحكم عملية قياس أبعاد الكوبري، ليتخطي بذلك كوبري "بورت مان" بكندا وهو أعرض كوبري ملجم في العالم منذ عام 2012، وبلغ عرض كوبرى تحيا مصر 67.3 متر في المنتصف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com