مصر تعلن إنشاء مركز لوجستي عالمي بمنطقة قناة السويس
مصر تعلن إنشاء مركز لوجستي عالمي بمنطقة قناة السويسمصر تعلن إنشاء مركز لوجستي عالمي بمنطقة قناة السويس

مصر تعلن إنشاء مركز لوجستي عالمي بمنطقة قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية التابعة لها عن إنشاء مركز لوجستي عالمي في منطقة شرق بورسعيد، ليكون أحد أهم المواقع الإستراتيجية المطلة على البحر المتوسط.

ووقع مميش، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين الهيئة، وشركة "أجيليتي" الكويتية، ممثلة في طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية عالميًا.

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة، تتكفل شركة "أجيليتي" بتطوير محور لوجستي في ظهير التوسعات الحالية لميناء شرق بورسعيد، ببنية تحتية صناعية ولوجستية لتعزيز استيراد وتخزين المواد الخام، وتصدير وتوزيع البضائع الوسيطة والنهائية من خلال محور قناة السويس.

كما تعمل الشركة على توفير حلول عالمية للجمارك المصرية، بما في ذلك تحديث الجمارك، وميكنة الإجراءات الجمركية، بحيث يساهم ذلك في سرعة تداول السلع، وتعزيز سلاسل الإمداد بطريقة سريعة وآمنة، وزيادة القيمة المضافة، وتخفيض تكاليف سلسلة الإمدادات للعمليات الصناعية في المناطق المختلفة للمنطقة الاقتصادية.

وقال الفريق مهاب مميش، إن تنفيذ مثل هذا المشروع في منطقة شرق بورسعيد، يتماشى مع رؤية مصر 2030، ويحقق أهدافها التنموية، بتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتكامل، عن طريق زيادة القيمة المضافة، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة قناة السويس كمركز تجاري وصناعي.

وأضاف أن بروتوكول التعاون المشترك مع الشركة، من الخطوات الفارقة في تخطيط وتنمية المنطقة الاقتصادية بصفة عامة، ومنطقة شرق بورسعيد خاصة، إذ تعد "أجيليتي" واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة العاملة في هذا المجال بالعالم العربي.

وذكر رئيس المنطقة الاقتصادية، أن البروتوكول يستهدف، دراسة الاستثمار في تطوير المناطق اللوجستية والترويج لها، وكذلك المنطقة الصناعية، بجانب إقامة مركز لوجستي أخضر "صديق للبيئة" لخدمات القيمة المضافة، فضلاً عن تطبيق حلول تكنولوجية جمركية حديثة لتيسير حركة التجارة.

من جانبه، قال طارق سلطان، إن موقع مصر المتميز يساعد على الوصول إلى أسواق المنطقة والمسارات التجارية فيها، ويؤهلها لأن تكون مركزًا للتوزيع الإقليمي، ومع زيادة الطلب للدخول إلى السوق الأفريقية، استثمرت "أجيليتي" في هذه السوق الواعدة.

وأكد أن التواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل عام، والعمل في منطقة شرق بورسعيد خاصة، سيمكن الشركات من الحصول على بنية تحتية بجودة عالية وخدمات لوجستية وجمركية سريعة وسهلة وفعالة من جهة الوقت والتكلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com