السعودية.. ”حساب المواطن“ يعلن صدور نتائج الأهلية لدورته الرابعة

السعودية.. ”حساب المواطن“ يعلن صدور نتائج الأهلية لدورته الرابعة

المصدر: فريق التحرير

أعلن برنامج ”حساب المواطن“ السعودي عبر صفحته الرسمية على ”تويتر“، صدور نتائج الأهلية للدورة الرابعة.

وبين البرنامج أنه بإمكان المسجلين في الدورة الرابعة الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم، وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط المحدد، والذي بدوره يتفرع إلى: ”حالة المستفيد والتابعين المؤهلين“، و“حالة المستفيد غير المؤهل“، و“لم يتم دراسة حالة الأهلية“.

وشدد البرنامج السعودي على ضرورة التأكد من دقة بيانات الدخل وتسجيل المصدر الصحيح للدخل، بما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وقيمة استحقاق الدعم.

وكشف كيفية التعامل مع الرسائل الواردة في حال كان ”مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه“، مبينًا أنه يجب تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد تابعيه، والذي تشير المصادر وبيانات الربط الإلكتروني إلى إفصاحه عن دخل غير صحيح.

وأوضح طريقة معرفة مصدر الدخل، بالنسبة للمستفيد في حال كان على رأس عمله، وذلك باستقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد، فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل ”راتب من قطاع حكومي“.

فيما يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية، فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل ”راتب من قطاع خاص“.

وفي حال كان المواطن متقاعدًا، فإنه يتسلم الراتب التقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد، فيكون مصدر الدخل ”راتب تقاعدي من قطاع حكومي“.

وإذا تسلم المستفيد الراتب التقاعدي من التأمينات الاجتماعية، فيكون مصدر الدخل ”راتب تقاعدي من قطاع خاص“.

وأجاب البرنامج عن كيفية تعديل الدخل، بالدخول إلى الصفحة الرئيسة، تعبئة واستكمال الطلب، الإفصاح عن الدخل، الضغط على الحفظ.

ومن المقرر أن يودع البرنامج في حسابات المستفيدين الدفعة الرابعة للمستفيدين بتاريخ 10 مارس.

ونوه البرنامج إلى أن 11 مارس/آذار سيكون آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الخامسة لمن لم يسجل في البرنامج.

ويستهدف برنامج ”حساب المواطن“ الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل في المملكة العربية السعودية، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار والضرائب التي تمّ فرضها مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com