”حساب المواطن“ السعودي يوضح خطوات تصحيح ”خطأ شائع“ يقع به مستفيدو الدعم 

”حساب المواطن“ السعودي يوضح خطوات تصحيح ”خطأ شائع“ يقع به مستفيدو الدعم 

المصدر: فريق التحرير

ذكر برنامج ”حساب المواطن“ السعودي، أن أي دخل تابع للتأمينات الاجتماعية، يندرج تحت بند ”موظف قطاع خاص“ في خانة الحالة الوظيفية، وإن كان المستفيد يعمل لدى جهات حكومية.

وأكد البرنامج في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“: ”يجب على المستفيد التأكد من تسجيل مصدر الدخل الصحيح له ولتابعيه، إن كان قطاعًا حكوميًا أو قطاعًا خاصًا (أي دخل تابع للتأمينات الاجتماعية، تكون الحالة الوظيفية “موظف قطاع خاص” ومصدر الدخل من القطاع الخاص)“.

وشدد البرنامج على ضرورة التأكد من قبل المستفيدين من مصادر دخولهم المسجلة في حساباتهم المقيدة في البرنامج، خاصة لمن استلم رسالة نصية تفيد بأن مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه.

وكان حساب المواطن قد أورد في تغريدة سابقة، الخطوات الواجب اتباعها في حال ورود رسالة نصية إلى المستفيد، تشعره أن مصدر دخله غير صحيح، ويجب تحديثه.

ولخص الخطوات  بضرورة الدخول إلى الصفحة الرئيسة، وتعبئة واستكمال الطلب، ثم الإفصاح عن الدخل “بشكله الصحيح”، وأخيرًا الضغط على حفظ.

وأودع البرنامج -الذي يهدف إلى تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادة الحاصلة في أسعار الوقود، والكهرباء، وفرض ضرائب جديدة- الدفعة الثالثة من الدعم عن شهر شباط/ فبراير الجاري بمبالغ متفاوتة، بحسب بيانات المستحقين الشاملة لرواتبهم، وعدد أفراد أسرهم، وأعمارهم.

وتشمل أي دفعة جديدة، الحاصلين على دعم من الدفعات السابقة ما لم تتغير بياناتهم المتعلقة برواتبهم، أو أعمارهم، أو عدد أفراد أسرهم، كذلك تشمل الدفعة الجديدة المستحقين الجدد الذين سجلوا بياناتهم في البرنامج ضمن المهل المحددة التي يوردها حساب المواطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com